البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي والبشير يتفقان على عقد لجنة مشتركة وإقامة خطوط نقل بحري مستديمة

السيسي خلال لقائه
السيسي خلال لقائه عمر البشير

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالرئيس السوداني عمر البشير على هامش اجتماعات القمة الإفريقية المُنعقدة في كيجالي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على خصوصية العلاقات المصرية السودانية والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيراً إلى أهمية عقد اللجنة العليا المشتركة فى إطار العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات. 

وأكد السيسي، أهمية مواصلة جهود زيادة التبادل التجارى خاصةً عقب افتتاح معبر قسطل- أشكيت البري، بالإضافة إلى قرب افتتاح معبر أرقين، ومواصلة العمل على ربط الموانئ وإقامة خطوط نقل بحري مستديمة بما يساهم فى تنشيط حركة التجارة. 

وأوضح الرئيس، حرص مصر على التشاور المتواصل مع السودان حيال مختلف الموضوعات الإقليمية، لاسيما فى ضوء التحديات المشتركة التى تتعرض لها الدولتان نتيجة الأزمات القائمة فى عدد من دول المنطقتين العربية والأفريقية.  

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس عمر البشير أكد خلال اللقاء على ما يجمع شعبي وادي النيل من تاريخ مشترك ووحدة المصير، مؤكداً حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة. 

كما عبر الرئيس السوداني عن تقديره لحرص مصر على التنسيق مع السودان، مؤكداً على ما يعكسه ذلك من عُمق العلاقات التاريخية الخاصة التى تربط بين البلدين.

وأشار "البشير"، إلى أن التحديات الناتجة عن الأوضاع الاقليمية الراهنة تحتم على البلدين مواصلة التنسيق المكثف بينهما بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.  

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين فى مختلف المجالات، حيث اتفق الرئيسان على عقد اللجنة العليا المشتركة خلال الشهور القادمة والعمل على الاعداد الجيد لها بحيث تعطى قوة دفع جديدة للعلاقات الثنائية فى كافة مناحيها وتحقق نقلة نوعية جديدة تلبى طموحات الشعبين الشقيقين.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك