البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تسليم عقود 3 آلاف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي بحي عتاقة

أحمد الهياتمي محافظ
أحمد الهياتمي محافظ السويس

سلم الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، عدداً من عقود الشقق من بين 3 آلاف وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي بحي عتاقة، بمساحة 90م2 (3 غرف وصالة، تشطيب كامل).

وقال وزير الإسكان – في تصريح اليوم الأحد – إنه يتم الانتهاء من حوالى 6144 وحدة بالمحافظة، بخلاف 2800 وحدة بدأ تنفيذها، و1512 وحدة ينفذها صندوق التمويل العقاري لصالح حالات الزواج الحديث، موضحاً أنه تم تسليم حوالي 50 ألف وحدة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية، بينما هناك حوالي 530 ألف وحدة تحت التنفيذ، مخصصة للشباب ومحدودي الدخل، وهذه الأرقام ليست “فرقعة إعلامية” والدليل ما تشاهدونه اليوم من وحدات.

ورداً على شكاوى عدد من المواطنين الموجودين من عدم حصولهم على وحدات للحالات الخاصة أو الحرجة بالمحافظة، أوضح الوزير الفارق بين مشروع الإسكان الاجتماعي، وبين الوحدات المخصصة لأهالي المناطق العشوائية غير الآمنة، أو وحدات الأولى بالرعاية؛ لافتاً الى توفير وحدات بالإيجار بأسعار مناسبة، لهذه الشريحة.

وأضاف الوزير إن مشاكل العشوائيات والإيواء لها برنامج خاص، بدأت فيه الدولة حالياً بقوة لتوفير إسكان بديل لأهالي هذه المناطق، وبشروط وطرق سداد ميسر، مشيراً الى لجنة بحث التظلمات، لاي مواطن لديه مشكلة في إسكان المحافظة.

وشدد على استعداد الوزارة لدراسة أي مشكلة والتعاون في حلها، تقديراً لظروف الأهالي في المناطق العشوائية ووحدات الإيواء، وحقهم في توفير وحدات مناسبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك