البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يلتقي رئيس مالي ويؤكد حرص مصر على دعم بلاده

السيسي خلال مشاركته
السيسي خلال مشاركته فى جلسة مباحثات الاتحاد الافريقي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، بمقر إقامته بالعاصمة الرواندية كيجالي إبراهيم بو بكر كيتا رئيس جمهورية مالي.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس المالي أشاد بما يربط البلدين من علاقات متميزة، معرباً عن تقدير بلاده لموقف مصر المُساند لمالى فى إطار مجلس الأمن، وخاصةً بالنسبة للقرار الذى اعتمده المجلس في شهر يونيو الماضي بمد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتواجدة فى مالى لعام جديد، مشيراً إلى أهمية هذا القرار فى ضوء مساهمته فى تنفيذ بنود اتفاق السلام واستعادة الأمن والاستقرار بمالي.

وأكد الرئيس كيتا، أهمية الدفع قدماً نحو الارتقاء بأطر التعاون فى مختلف المجالات وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى أسرع وقت، موجهًا الشكر للسيد الرئيس على الدعم الفنى الذى تحظى به مالى من مصر فى مجالات التدريب وبناء القدرات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد خلال اللقاء على اعتزاز مصر بالروابط التاريخية والوثيقة التى تجمعها بجمهورية مالي، وتطلعها لتعزيز أواصر التعاون معها في جميع المجالات، مؤكداً على مواصلة الدعم المصرى لمالى فى إطار حرص مصر على تقديم المساندة للأشقاء الماليين لاستعادة الاستقرار وإعادة إعمار المناطق الشمالية بالبلاد. 

وأشار السيسي، إلى الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف باعتباره منارةً للاعتدال ونشر النهج الصحيح للإسلام، ولاسيما من خلال إيفاد المبعوثين وتقديم المنح الدراسية لأبناء مالي للدراسة بالأزهر الشريف.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس كيتا استعرض خلال اللقاء الموقف الراهن فيما يتعلق بتنفيذ بنود الاتفاق الإطارى للسلام والمصالحة فى مالى الذي تم التوصل إليه العام الماضي والجهود التى تتم من أجل تحسين الأوضاع واستعادة الاستقرار في شمال مالى والنهوض بالعديد من القطاعات الحيوية بتلك المناطق. 

كما أكد الرئيس حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء الماليين لمراعاة شواغلهم عند تناول الأوضاع فى مالي فى إطار المحافل والمنظمات الدولية، ولاسيما في كل من مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك