البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لجنة التحقيق بحادث الطائرة المصرية: محادثات الكابينة تشير لكلمة "حريق"

جانب من حطام الطائرة
جانب من حطام الطائرة المصرية

أفادت لجنة التحقيقات في حادث الطائرة المصرية، اليوم السبت، أن لجنة التحقيق الفني فى حادث الطائرة A320  تقوم بدراسة عدد كبير من المعلومات الخاصة بجهازي مسجل المعلومات FDR ومسجل محادثات كابينة القيادة CVR  وتم عمل مراجعة مبدئية و تدقيق لبيانات جهاز مسجل المعلومات، كما تم  الانتهاء من عمل توافق زمني بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين.

وأضافت اللجنة - وفق بيان لها - أنها قامت بتفريغ البيانات الخاصة بجهاز CVR وتم الاستماع الاولي لمحادثات كابينة القيادة التى دارت قبل وقوع الحادث، والتى أشارت الى  ذكر كلمة حريق، إلا أنه من المبكر جدًا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق .

وأشار البيان إلى أن اللجنة مستمرة في تحليل المعلومات الصادرة عن جهازي مسجل المحادثات، والبيانات الخاصة بالطائرة وكذلك أجزاء الحطام التى تم انتشالها.

من ناحية أخرى، وصلت اليوم السفينه John Lethbridge إلى ميناء الإسكندرية  بعد إنهاء مهمتها في البحث عن اشلاء الضحايا، والتي قامت الحكومة المصرية بمد عملها لمرتين على التوالي، وذلك بعد قيامها بعمل مسح كامل  لقاع البحر بموقع سقوط الطائرة، والتأكد من انتشال جميع الرفات البشرية في موقع الحادث، وقد تم التنسيق مع مصلحة الطب الشرعي لاستقبال السفينة  تمهيدًا لنقل الاشلاء الي القاهرة  لاستكمال تحليل الـ DNA واتخاذ الاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك