البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"والي": لا تنمية مستدامة دون استتباب الأمن ومكافحة الإرهاب

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

استعرضت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي التوصيات الصادرة في الإعلان العربي لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 والصادر من القاهرة في أبريل الماضي والذي كان المؤتمر الأول على مستوى العالم، لمناقشة سبل تنفيذ أاهداف التنمية المستدامة.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم السبت، إن ذلك جاء على هامش مشاركة الوزيرة في المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة بوصفها رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب في نيويورك بدعوة من الجامعة العربية في الاجتماع الذي تقيمه الجامعة على هامش المنتدي، وتعرض والي خلال الاجتماع جهود المجلس الوزاري للشؤون الاجتماعية لتنفيذ أهداف الألفية وتجتمع خلالها بالسفراء العرب في الأمم المتحدة.

وأكدت في كلمتها على 13عنصرا رئيسيا لتحقيق الأهداف التنموية على رأسها استتباب الأمن ومكافحة الإرهاب فلا تنمية دون سلم واستقرار كما أن انتشال الشباب العربي من براثن التطرف من شأنه إتاحة الفرصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشددت على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني وشرحت في كلمتها ارتباط البطالة و تهميش المرأة والفقر.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر وشركائه نجحوا في ابتكار طرح طرق جديدة للتفكير لمعالجة التحديات التنموية عن طريق استخدام أحدث تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتمثل تلك الحلول القرن الحادي والعشرين من أجل بناء مستقبل مصر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. 

وكانت مصر استضافت تحت رعاية رئيس الجمهورية وبحضور رئيس الوزراء أول مؤتمر على مستوى العالم للتخطيط لتنفيذ اهداف الألفية.

ويعقد المنتدى السياسي الرفيع المستوى للتنمية المستدامة لعام 2016 خلال الفترة من 11 إلى 20 يوليو تحت شعار ضمان عدم ترك أحد خلفنا، ويشارك في المنتدى ممثلون للحكومات والشركات والمجتمع المدني، ويشمل المنتدى أيضا مجموعة من الفعاليات الجانبية، من بينها جلسة لتبادل الشراكات، ودورات تعليمية وتدريبية وعملية حول أهداف التنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك