البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع شركة "OPPO" إنشاء مصنع لها في مصر

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات

بحث المهندس ياسر القاضي - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع الرئيس التنفيذي لشركة OPPO مصر "لين هاي هوا"، اليوم الجمعة، سبل إنشاء مصنع للشركة في مصر لتلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات اليوم أن اللقاء الذى حضره وفد من قيادات الشركة الأم بالصين، يأتي في إطار المباحثات التي تجريها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حالياً مع كبرى الشركات العالمية المطورة والمطبقة للتكنولوجيا بهدف الشراكة في إنشاء المناطق التكنولوجية والمدن الذكية في مصر.

وخلال الاجتماع استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باقة الحوافز التي من المقرر أن تقدمها الحكومة للمستثمرين الجادين، وفرص التواجد في المناطق التكنولوجية، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في جهود البحوث والتطوير المحلية، مؤكداً في هذا الصدد على تنافسية الكوادر التكنولوجية والفنية في مصر. 

وأشار الوزير إلى المزايا التصديرية والاتفاقات التجارية الدولية التي وقعت عليها مصر في هذا الإطار وخاصة المعنية بالدول الأفريقية ودول الخليج.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة OPPO مصر على رغبة شركة OPPO العالمية في الاستثمار المباشر في السوق المصري والمساهمة في جعل مصر مركزاً للهواتف الذكية للشركة بهدف تلبية متطلبات السوق المحلي والتصدير للأسواق التي تتواجد بها الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما أعرب مسئولو الشركة الصينية العالمية عن رغبتهم في الاستفادة من هذه الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين عند التصنيع والتصدير للخارج.

جدير بالذكر أن شركة OPPO  الصينية العالمية تعمل في السوق المصري منذ أكثر من عام ويعمل بها نحو 1500 موظف مصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك