البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الين يتجه لتكبد أكبر خسائره في 17 عاما

الين الياباني - صورة
الين الياباني - صورة ارشيفية

انخفض الين إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام الدولار اليوم الجمعة ويتجه لتكبد أكبر خسائره الأسبوعية في 17 عاما بعدما أشارت بيانات إلى تماسك الاقتصاد الصيني وهو ما عزز شهية المستثمرين للمخاطرة في الأسواق العالمية.

وزاد الدولار إلى 106,32 ين مسجلا أعلى مستوى له منذ 24 يونيو في التعاملات الآسيوية قبل أن يتخلى عن بعض مكاسبه في التعاملات الأوروبية ليجري تداوله عند 105,80 ين، وانخفضت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات بفعل هجوم في مدينة نيس الفرنسية أسفر عن مقتل 84 شخصا.

ومنذ بداية الأسبوع صعد الدولار 5,2 بالمئة أمام الين ليتجه صوب تحقيق أفضل أداء أسبوعي له أمام الين منذ فبراير 1999 مع تأثر العملة اليابانية سلبا جراء توقعات باتخاذ طوكيو إجراءات تحفيزية كبيرة.

وارتفع اليورو 0,6 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 117,80 ين كما زاد الجنيه الاسترليني أيضا 0,6 بالمئة إلى 141,42 ين.

وأظهرت أحدث البيانات الصينية أن النمو والناتج الصناعي ومبيعات التجزئة فاقت جميعها التوقعات بما يشير إلى بعض المرونة في الاقتصاد.

وصعد الاسترليني واحدا بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1,3481 دولار مسجلا أعلى مستوياته في أسبوعين ليظل قويا بعدما أبقى بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس مخالفا تقديرات كثير من المستثمرين توقعوا خفض الفائدة عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك