البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

صندوق خليفة يضخ 200 مليون دولار للسوق المصري

 حسين النويس رئيس
حسين النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة

قال حسين النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة للمشروعات الصغيرة إن الصندوق سيضخ 200 مليون دولار على 5 سنوات إلى السوق المصري عبر الشريك الاستراتيجى "الصندوق الاجتماعي للتنمية".

وأضاف "النويس"، خلال حوار للتلفزيون المصري يذاع عبر برنامج "أول الكلام" الذي يذاع غدا الجمعة، ويقدمه الإعلامي حسين معوض، أن الصندوق يقوم بتمويل مشروعات الشباب دون فائدة حتى مستوى معين، وبعدها لا تتجاوز الفائدة 2 %.

وأكد صعوبة دخول سوق الاستثمار للمرة الأولى من قبل الشباب، ولكنه تحدي ندرب أنفسنا وندرب الشباب على تجاوزه، ونسبة الفشل في البلدان العربية مقاربة للنسبة العالمية التي تدور حول 30 %.

وقال النويس "نحاول تعظيم نسب النجاح بالتعاون مع الحكومة"، مؤكدا صدور قانون في الإمارات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمنحهم أولوية في العقود الحكومية.

وأكد اعتماد الصندوق على دعم وتمويل المشروعات التقليدية في البداية، الأمر الذي أدى إلى وجود تكرار لنفس المشروعات، قائلا "بدأنا مؤخرا التوجه للمشروعات الرائدة، وأعلنا أواخر العام الماضى عن مبادرة مركز خليفة للابتكار، وهي مبادرة لتشجيع المشروعات التكنولوجية، وتم ربطها مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا".

وقال حسين النويس إن الصندوق نجح فى تمويل 1200 مشروع خلال 8 سنوات هي عمر الصندوق، وبلغ حجم التمويل 400 مليون دولار، وإن الصندوق يركز الآن على خلق ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب.

وأكد تركيز فريق العمل فى الصندوق من البداية كان على التدريب، حيث تم تأهيل وتدريب 8 آلاف شاب على إدارة الأعمال من خلال 500 دورة متخصصة فى ريادة الأعمال. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك