البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أول ضابط يدير "تيران وصنافير": تأخرنا في رد الجزيرتين للسعودية (فيديو)

اللواء إبراهيم محمود
اللواء إبراهيم محمود أول ضابط يدير جزيرتي "تيران وصنافير"

قال اللواء إبراهيم محمود، أول ضابط يدير جزيرتي "تيران وصنافير"، إنه اكتشف من الخريطة أن سيطرة مصر على الجزيرتين يمكنها من السيطرة على خليج العقبة بالكامل، مشيرا إلى أنه وقتها اقترح على القيادة المصرية مناشدة السعودية ووضع الجزيرتين تحت السيطرة المصرية للتصدي لإسرائيل التي تسيطرة على "أم رشراش".

وأشار محمود، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن الخطاب المسجل للزعيم جمال عبد الناصر الذي يؤكد فيه ملكية مصر للجزيرتين ليس دليلا، وإلا ما خرجت ابنته وأعلنت أنها وجدت في مذكراته ما يثبت العكس. 

وأضاف أن من يشككون في سعودة الجزيرتين "جهلاء"، منوها بأن السبب في ذلك هو المناهج الدراسية الخاطئة التي احتوت على أن الجزيرتين "مصريتين" بالمخالفة للحقيقة، مشيرا إلى أن الإخوان المسلمين يحاولون استغلال القضية لتأليب الشعب على الحكومة والرئيس.

وتابع أول ضابط يدير "تيران وصنافير"، أنه في عام 1950 عندما قررت مصر أن تسيطر على جزيرتي "تيران وصنافير"، كانت عبارة عن صخور مرعبة، لا تصلح لأي شيء، ولكن السيطرة عليها كانت مهمة في حربنا ضد اليهود لمنع وصول الإمدادات إلى إسرائيل وقت الحرب، لافتا إلى أنه كان يجب رد الجزيرتين منذ فترة ونحن تأخرنا في ذلك، وعند استعجالهم بدأت المراسلات.

لمشاهدة الفيديو: 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك