البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

أسهم أوروبا تتراجع من مستويات مرتفعة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، اليوم الخميس، بعدما فاجأ بنك إنجلترا المركزي المستثمرين وأبقى على أسعار الفائدة في بريطانيا بدون تغيير.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9 في المئة بينما أغلق مؤشر ستوكس يوروب 600 الأوسع نطاقا مرتفعا 0.8 في المئة بعدما صعدا في وقت سابق من الجلسة لأعلى مستوياتهما منذ استفتاء 23 يونيو الذي صوت فيه البريطانيون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وتراجعت الأسهم الأوروبية بعدما فاجأ بنك إنجلترا المركزي المستثمرين بعدم تغيير الفائدة وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني منخفضا 0.2 بالمئة حيث جعل صعود الجنيه الإسترليني أسهم الشركات الكبيرة التي تجني إيراداتها بالدولار أقل جاذبية.

كان معظم الخبراء الاقتصاديين الذين شاركوا في استطلاع لرويترز قد توقعوا أن يخفض بنك إنجلترا المركزي سعر الفائدة بمقدار النصف إلى 0.25 بالمئة لحماية اقتصاد بريطانيا من صدمة التصويت بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

وواصلت أسهم البنوك اتجاهها الصعودي الذي بدأته مؤخرا مع ارتفاع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي بنحو 2.5 بالمئة مدعوما بصعود سهم دويتشه بنك 3.6 بالمئة وسهم أوني كريديت 6.6 بالمئة.

ورغم ذلك لا يزال مؤشر البنوك منخفضا حوالي 27 بالمئة عن مستواه في بداية العام مسجلا أسوأ أداء بين القطاعات بسبب القلق بشأن متانة مراكز البنوك وتضاؤل هوامش الأرباح.

وحققت أسهم شركات صناعات السيارات الأوروبية والتي تتأثر على وجه الخصوص بالأوضاع الاقتصادية مكاسب أيضا مع صعود مؤشر القطاع 2.2 في المئة مدعوما بارتفاع أسهم رينميتال وفيات ودايملر وبي.إم.دبليو ما بين 2.4 و5.4 بالمئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك