البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يرصد 1,5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

منير الزاهد رئيس
منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

قال منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، الرئيس التننفيذي إن "التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، أحد أولويات استراتيجية بنك القاهرة لعام 2016 التي ينتهجها البنك إيمانا بدوره الريادي في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما تسهم به في دفع قاطرة التنمية وتوفير الالآف من فرص العمل، هذا ما صرح به منير الزاهد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي.
 
وأوضح الزاهد حرص البنك على التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع سياسة الدولة وتفعيلا لمبادرة البنك المركزى لتمويل مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أهمية تلك المبادرة لما تتمتع به من مكانة أساسية لتنمية الاقتصاد القومي في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتحقيق الشمول المالي وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك ودمج نسبة كبيرة من الإقتصاد غير الرسمي في ظل وصول سعر الإقراض إلى 5%.
 
وأضاف أن بنك القاهرة يعمل على تبسيط الإجراءات وإتاحة التسهيلات الائتمانية والاحتياجات التمويلية لتلك المشروعات بفترات سداد تتناسب مع احتياجات النشاط عبر شبكة فروع البنك المنتشرة فى مختلف انحاء الجمهورية، بالإضافة إلى استحداث عدة منتجات لتغطى جميع الأنشطة الصناعية والتجارية، ووضع حلول للمعوقات التمويلية التي تواجه العملاء من خلال فريق العمل المنوط بإعداد الدراسة الائتمانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
وأشار الزاهد إلى أن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيكون له دور فعال في رسم ملامح السياسة المستقبلية  للقطاع المصرفي، مؤكدا أن تفوق البنوك في هذا المجال سيؤتي ثماره على الاقتصاد القومي.

واستحدث بنك القاهرة قطاع متخصص لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ووضع الخطط والإستراتجيات اللازمة للحصول على حصة متميزة من السوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الحرص على انتقاء الكواردر البشرية المؤهلة وتدريبهم في البرنامج التدريبي في مجال الإئتمان وفقاً للمعايير الدولية.
 
وتعتبر المشروعات الصناعية من أهم القطاعات التي يهتم البنك بتمويلها خاصة المشروعات المنتجة للمكونات الوسيطة للصناعة أو لإحلال الواردات، ويحرص بنك القاهرة أن تلبي أنشطته التمويلية في هذا المجال احتياجات شرائح العملاء بمختلف محافظات الجمهورية.

ويسعى البنك لضخ المزيد من التمويلات لصالح قطاع الـSME'S،  حيث رصد البنك 1.5 مليار جم لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر الستة القادمة، وبلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 700 مليون جم أرصدة مستخدمة  بينما تخطت الحدود الحالية مليار جم.

يذكر أن بنك القاهرة نجح فى تقديم قروض بلغت 2 مليار جنيه لإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2015 من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة العديد من المشروعات داخل مختلف القطاعات.

وتمتد قصة نجاح بنك القاهرة لتشمل تمويل المشروعات متناهية الصغرعبر خبرة مصرفية تصل لأكثر من 13 عاما ساهم خلالها البنك في توفير ما يزيد عن مائة ألف فرصة عمل للشباب ومشروعات انتاجية مستدامة، باعتباره ابرز منتج من المنتجات المصرفية التى تلعب دور فعال في تحقيق التنمية المجمتعية، حيث بلغ اجمالى القروض الممنوحة فى مجال المشروعات متناهية الصغر نحو 1.3 مليار جنيه  بنهاية ديسمبر 2015 مما أدى لنمو رصيد المحفظة بمعدل يصل إلى 18% مقارنة بالعام السابق وبحصة سوقية بلغت 45%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك