البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الشيحي: السيسي يضع قضية البحث العلمي في قمة أولوياته

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى يشهد فعاليات ورشة العمل

أكد الدكتور أشرف الشيحي - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع قضية البحث العلمي في قمة أولوياته، وأن الدولة تسعى للاستثمار في البحث العلمي من اجل النهوض بالمنظومة البحثية والعلمية في مصر وتشجيع شباب العلماء والمخترعين من خلال توفير بيئة مناسبة وملائمة لهم بهدف تعظيم الاستفادة من العقول الواعدة التي ستساهم في خلق حلول إبداعية غير نمطية في إحداث ثورة اقتصادية بحثية شاملة.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الوزير، اليوم الخميس، لفعاليات ورشة العمل التى تنظمها وزارة البحث العلمى تحت عنوان "استثمار المجموعات التشخيصية اقتصاديا"، بحضور الدكتور عصام خميس - نائب الوزير لشئون البحث العلمى، وذلك بمقر الوزارة.

وشدد الوزير على أهمية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي في مصر كأحد أهم أولويات التنمية الشاملة، منوهاً إلى أن البحث العلمي يعد المؤشر والمحرك الاساسي التي تقاس عليه الدول في تقدمها او تأخرها.

وأشار الوزير إلى أن هذه الورشة تعد فرصة طيبة لبحث أوجه الإستثمار الإقتصادى لمخرجات البحث العلمى فى مجال المجموعات التشخيصية، بهدف الوصول إلى التصنيع المحلي والتسويق لهذه المجموعات لتوفير العملة الصعبة.

وفى ختام كلمته أعرب الشيحى عن تمنياته بأن تسفر فعاليات هذه الورشة عن نتائج وتوصيات تسهم إسهامًا إيجابيًا في النهوض بمستقبل البحث العملى في بلادنا.

جدير بالذكر أن هذه الورشة تعد الثانية التى تنظمها وزارة البحث العلمى فى هذا المجال، وتناولت فعالياتها عدداً من المحاور منها: المجموعات التشخيصية فى مجال الجينات والأجسام المضادة والأنزيمات والحساسات الحيوية، والوضع الراهن للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وأهم المخرجات البحثية القابلة للتطبيق والتصنيع فى المؤسسات العلمية بمصر.

شهد الورشة بعض نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا والبحوث بالاضافة إلى عدد من رؤساء المراكز والمعاهد البحثية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك