البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي نظيره النيجيري على هامش اجتماعات الاتحاد الإفريقي

لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية مع نظيره النيجيرى

التقى سامح شكري - وزير الخارجية، اليوم الخميس، جيفري اونيما - وزير خارجية نيجيريا، وذلك على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي. 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بان اللقاء تناول مسار العلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا باعتبار ما لدى الدولتين من ثقل سياسي واقتصادي في القارة الإفريقية.

وأكد شكري على اهتمام مصر بتطوير وتعزيز علاقتها مع نيجيريا وأهمية التنسيق في الموضوعات المختلفة التي تهم القارة الإفريقية، باعتبار ما لدى الدولتين من ثقل وأهمية وقدرة على التأثير في القارة. 

وتناول اللقاء أيضا التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومجال إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وأوضح أبو زيد، أن وزير خارجية نيجيريا أعرب عن امتنانه للتطور الذي تشهده العلاقات المصرية النيجيرية، لاسيما بعد الزيارة التي قام بها مؤخراً رئيس نيجيريا إلى مصر، والتي فتحت مجالات كبيرة للتعاون والتنسيق بين البلدين. 

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق خلال المرحلة القادمة فيما يتعلق بتطوير العلاقات الثنائية، والتنسيق في المحافل الدولية وفي إطار الإتحاد الإفريقي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك