البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سعفان: مصر تخوض "منفردة" حربا مع الجماعات الإرهابية

سعفان فى اجتماع وزراء
سعفان فى اجتماع وزراء العمل بمجموعة العشرين

أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مصر تخوض منفردة حربا على أشدها مع الجماعات الإرهابية التي تحاول أن تسطو على مقدرات الشعوب العربية.

جاء ذلك في كلمة مصر خلال مشاركتها فى أعمال اجتماع وزراء العمل والتوظيف بالدول الأعضاء والمدعوة بمجموعة العشرين، والذى تستضيفه مدينة بكين الصينية، تمهيدا لقمة المجموعة التي ستعقد في شهر سبتمبر المقبل بمدينة هانشو، بمشاركة رؤساء الدول الأعضاء.

وأضاف أنه علي الرغم من ذلك فإن حكومة مصر وضعت خطة طموحة للقضاء على البطالة من خلال منظومة متكاملة للتدريب والتشغيل تم إعدادها لتكون على رأس أولوياتها في الفترة الحالية ، إلى جانب الاهتمام بالتعليم بصفة عامة، والتعليم الفني بصفة خاصة، وضمان أن تتناسب مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل.

وقال: إنه تم إعداد برامج للتدريب المهني التي تعمل على اكتساب المهارات المطلوبة للباحثين عن فرصة عمل، وخاصة الشباب الذين لا تتناسب مؤهلاتهم مع الفرص المتاحة ، وكذلك للعمال بما يساعدهم على مواكبة التطورات التي تستجد في مجالات أعمالهم ، وذلك بالمشاركة مع جهات الطلب التي يمثلها أصحاب الأعمال، وكذلك مساهمة أصحاب الخبرات من العمال ومنظماتهم النقابية .

وأضاف أن القضاء على الفقر والبطالة يعد عاملا أساسيا لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ، وهو هدف لا يمكن إدراكه إلا من خلال الإعداد الجيد للقوى العاملة ،وتوفير فرص للتدريب لإكسابهم المهارات اللازمة التي تتناسب مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل .

وأعرب الوزير عن أمله أن تتمكن مجموعة العشرين تقديم الخبرات وإثراء النقاش حول الموضوعات المقرر مناقشتها خلال اجتماعها ، وأن نتمكن من بلورة رؤية مشتركة في صياغة سياسات واستراتيجيات تعمل على تحقيق النمو الشامل والمستدام لبلداننا .

ووجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، الشكر باسم مصر إلي جمهورية الصين الشعبية علي رئاستها لهذا الاجتماع وقمة مجموعة العشرين التي ستعقد في شهر سبتمبر المقبل بمدينة هانشو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك