البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

إحياء ذكرى فنان الجرافيتي "هشام رزق" بمعرض "تاجر البساطة"‎

الفنان التشكيلي الشاب
الفنان التشكيلي الشاب الراحل "هشام رزق"

ينظم عدد من أصدقاء وزملاء الفنان التشكيلي الشاب الراحل "هشام رزق" بالتعاون مع دار ميريت معرضاً فى ذكرى رحيله الثانية فى الفترة من 15 ـ 17 يوليو بعنوان "معرض البساطة".

كان هشام أحد شباب الثورة ممن تفجرت مواهبهم خلالها من رسم جرافيتي وكاريكاتير وتمثيل مسرح وبانتونايم وكان طالباً بكلية الفنون الجميلة ولكن القدر لم يهمله استكمال الطريق ومات غرقاً قبل عامين وهو ما دعا اصدقاؤه للعمل على تخليد ذكراه كل عام والتعريف بفنه الذي لم يكتمل وشخصيته التى يروا بها تفرد و جمال لم يمهله الزمن الوقت للافصاح عنها بشكل كافىء ومن هنا جاء اختيار الاسم "تاجر البساطة" كما كان يحب أن يطلق على نفسه دوما.

ويضم المعرض عرض فيلم وثائقي عن حياة رزق وأعماله ونهايته وكذلك معرض فني للوحات تشكيلية وكاريكاتير وآخر للجرافيتي وعرض موسيقي وآخر لمسرح البانتونايم.

ودشن القائمون على المعرض صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملت نفس الاسم "تاجر البساطة" و كتبوا استهلال بها جاء فيه: "فنانا .. تاجر، يوزع البساطة علي الناس، لا يبيع ولا يشتري شيئاً، هكذا عرفناه، وهكذا عرف نفسه فقال "سأظل طويل الشعر، مهلهل الملابس، مقطع الحذاء، حتي ينفض من حولي من يهتم بمظهري، ويتجمع حولي من يبحث في جوهري".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك