البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

استشهاد شاب فلسطيني بدعوى محاولة تنفيذ عملية دهس بالقدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - صورة أرشيفية

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بدعوى محاولة تنفيذ عملية دهس في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال وآلياتها العسكرية اقتحمت بلدة الرام فجر اليوم، وأغلقت الشارع الرئيسي، وشرعت بدهم ورشة حدادة كبيرة في المنطقة، وأثناء ذلك دخلت سيارة فيها الشاب فارس خضر الرشق- من سكان ضاحية البريد ببلدة الرام- فأطلق أحد الجنود الرصاص على السيارة من مسافة قصيرة، فأصابت الرشق، بينما أصيب شاب بجواره، وتم نقلهما من المنطقة.

وأضافت المصادر أنه عقب المواجهات العنيفة التي أطلقت خلالها قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي، تم اعتقال شاب ثالث واقتياده إلى جهة مجهولة.

وبدوره، زعم الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات- بالتعاون مع "حرس الحدود" والشرطة الإسرائيلية- ضبطت ورشة حدادة لتصنيع الأسلحة في الرام، وخلال النشاط العسكري رصد أفراد "حرس الحدود" سيارة مسرعة تتجه نحوهم، فشعروا بخطر على حياتهم لذا أطلقوا النار، ما أدى إلى مقتل أحد المسافرين بالسيارة وإصابة آخر تم نقله لتلقي العلاج الطبي، فيما اعتقل ثالث.

وفي السياق ذاته، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس فجر اليوم منزلا بحي جبل المكبر جنوب شرق القدس بحجة البناء دون ترخيص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك