البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فرنسا تنتقد مشروع بريطانيا لخفض الضرائب على الشركات الأقل من 15%

ميشيل سابان - وزير
ميشيل سابان - وزير المالية الفرنسي

انتقد ميشيل سابان، وزير المالية الفرنسي، مشروع الحكومة البريطانية لخفض الضرائب المفروضة على الشركات في المملكة المتحدة إلى أقل من 15% لمواجهة تبعات خروجها من الاتحاد الأوروبي "البركسيت"، محذرا من مخاطر الإغراق الضريبي في أوروبا.

واعتبر سابان - في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الإثنين - أن المشكلة التي وضعت بريطانيا نفسها فيها لا تعني أنه يمكنها القيام بإعلانات من هذا النوع قائلًا:" سواء داخل الاتحاد (الأوروبي) أو خارجه.. فعلى الكل تبني سلوكا وديا".

وأكد سابان، عدم اقتناعه المطلق بأن يكون في مصلحة المملكة المتحدة حل مشكلة تتعلق بالمصداقية والجاذبية المالية باتخاذ إجراءات ضريبية, معربا عن دعمه لمبدأ تقريب نسبة الضرائب على الشركات من المتوسط الأوروبي (28%), واصفا تلك الخطوة بالأساسية.

وكان وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن قد أبدى –الأسبوع الماضي- رغبته في خفض الضرائب على الشركات العاملة في المملكة المتحدة تحت حاجز ال`15% لامتصاص صدمة التصويت البريطاني من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن الضرائب على الشركات تبلغ حاليا في المملكة المتحدة (20%) وفي ألمانيا (30%) وفرنسا (33%), فيما تتصدر أيرلندا البلدان الأوروبية التي تفرض أقل نسبة ضرائب مسجلة (5ر12%).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك