البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فيديو: وزير الخارجية: الأوضاع بغزة تتدهور منذ توقف محادثات السلام في 2014

سامح شكري ورئيس الوزراء
سامح شكري ورئيس الوزراء الإسرائيلي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الأوضاع في غزة تتدهور منذ توقف محادثات السلام بين إسرائيل وفلسطين في 2014.

وأضاف "شكري" - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، في تل أبيب، مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي - إنه قام في 29 يونيو الماضى بزيارة هامة إلى رام الله، التقي خلالها مع القيادة الفلسطينية، وأجري حواراً مطولاً، وهو اليوم يزور إسرائيل لاستكمال نفس الحوار، لتفعيل مقررات الشرعية الدولية واحترام الاتفاقيات والتفاهمات التى سبق أن توصل إليها طرفى النزاع من أجل تحقيق حل الدولتين.

وتابع وزير الخارجية: الأوضاع في غزة تمر بظروف سيئة سواء الإنسانية أو الأمنية أو الاقتصادية. فمعاناة الشعب الفلسطينى تزداد صعوبة يوماً بعد يوم، وحلم السلام والأمن يصبح بعيد المنال عن الشعب الإسرائيلى طالما بقى الصراع".

وأوضح "شكري"، أنه لم يعد من الممكن القبول بمنطقية مقولة "الحفاظ على الوضع الراهن" باعتبارها أفضل ما يمكن تحقيقه من آمال وطموحات الشعبين الفلسطينى والإسرائيلى. فالوضع الراهن، وللأسف، ليس مستقراً أو ثابتاً، ولا يتناسب مع تطلعات وطموحات الشعبين، أو شعوب المنطقة والعالم، المتطلعة إلى السلام والأمن والاستقرار، وأن رؤية حل الدولتين ليست ببعيدة المنال، وهناك الكثير من الأفكار والمبادرات المطروحة التى يمكن أن تسهم فى ترجمته إلى واقع عملي.

لمشاهدة المؤتمر الصحفي:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك