البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أوباما" يحث بريطانيا والاتحاد الأوروبي على انفصالهما بطريقة جيدة

الرئيس الامريكي باراك
الرئيس الامريكي باراك اوباما

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم السبت، كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبي لإتمام انفصالهما "بشكل جيد"، معتبرا أن الاقتصاد العالمي على المحك.

وأعرب أوباما عن توقعه أن تمضي بريطانيا قدمًا في مسار قراراها الصادم بترك الاتحاد الأوروبي مشيًرا إلى الاهتمام الكبير، والحملة "المطولة" ومعدلات المشاركة العالية في استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي المسمى اختصارا "بريكست".

وقال الرئيس الذي كان يتحدث في العاصمة البولندية وارسو في نهاية قمة الناتو التي امتدت ليومين "الأمر يعود إلى الاطراف المعنية لتحديد كيفية عمل المفاوضات وكيف ستنتهي هذه العملية".

وأضاف: "هدفنا الأساسي هو التأكد من أن المفاوضات وهذه العملية ستمضي بشكل منظم وحكيم قدر الإمكان، مع العلم بأن إتمام هذا الأمر بشكل صحيح يصب في مصلحة الجانبين".

وأوضح الرئيس الأمريكي: "من المهم ألا يتصلب أي من الجانبين في موقفه بطريقة تؤدي في نهاية المطاف إلى الإضرار باقتصاديهما، وفي نهاية المطاف بالاقتصاد العالمي، في الوقت الذي لا يزال اقتصاد عالمنا متذبذبا للغاية في بعض الأماكن".

ولعبت الهجرة وتحدياتها دورا رئيسيا في الفترة التي سبقت الاستفتاء البريطاني.

وتحدث الرئيس الأمريكي في صالح الهجرة، قائلاً إنها تسهم في النمو، لكنه أشار إلى أنه "من المشروع" للبلدان الأوروبية أن تسعى لإبطاء وتحسين إدارة تدفقات الهجرة، وضعا في الاعتبار "التدفقات الضخمة" التي واجهتها.

وتساعد الولايات المتحدة في تنظيم مؤتمر دولي حول الهجرة في سبتمبر المقبل، وأشار أوباما إلى أنه "لا ينبغي أن يتحمل عدد قليل من البلدان عبء 60 مليون لاجئ".

وتابع: "علينا ابتكار استراتيجيات جديدة للسماح لسكان البلدان الفقيرة للغاية أو التي في وسط منطقة حرب بالتمتع ببعض السلام والازدهار، وإلا فإن الدنيا ستضيق أمامهم وسيرغبون بالانتقال".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك