البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رسميا.. بريطانيا تفصل في إعادة "الاستفتاء الأوروبي"

بريطانيا والاتحاد
بريطانيا والاتحاد الاوروبي

ردت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، على أكثر من أربعة ملايين مواطن وقّعوا عريضة للدعوة إلى تنظيم استفتاء ثانٍ بعد استفتاء 23 يونيو حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، وأبلغتهم انها لن تجرى استفتاء ثانيا، وتلقى كل شخص وقع على العريضة رسالة إلكترونية ممهورة من وزارة الخارجية التي كتبت فيها أن "الحكومة أجابت على العريضة التي وقعتها".

ودعت هذه العريضة "الحكومة إلى تطبيق قاعدة تفيد أنه إذا كان التصويت على البقاء أو الخروج "من الاتحاد الاوروبى" يستند إلى اقل من 60% من الذين أدلوا بأصواتهم مع نسبة مشاركة اقل من 75%، فيتعين عندئذ اجراء استفتاء جديد".

وأضافت الوزارة “كما قال رئيس الحكومة بوضوح في كلامه أمام مجلس العموم في 27 يونيو، كان الاستفتاء أهم ممارسة ديموقراطية في التاريخ البريطاني، وشارك فيه أكثر من 33 مليون شخص”.

وخلصت الرسالة إلى القول أن "رئيس الوزراء والحكومة قالا بوضوح إنه تصويت وحيد من اجل جيل واحد، وأنه ينبغى احترام القرار، يتعين علينا الآن الاعداد لعملية الخروج من الاتحاد الاوروبي والحكومة مصممة على ضمان أفضل نتيجة ممكنة للشعب البريطاني في هذه المفاوضات".

وفي 23 يونيو الماضي، صوت 4,17 مليون بريطاني مؤيدين خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في مقابل 16، 1 مليونا صوتوا للبقاء في الاتحاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك