البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الشؤون العربية بالنواب تطالب بإحالة بوش وبلير للجنائية الدولية

سعد الجمال - رئيس
سعد الجمال - رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب

قالت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب  برئاسة النائب سعد الجمال، اليوم الجمعة، إن هناك مؤمرات للاستيلاء علي هذه الاوطان ، ونهب ثرواتها ، واستعباد شعوبها .

وأضافت اللجنة في بيان لها اليوم حول مشاركة لندن فى غزو العراق عام ٢٠٠٣ كاشفا للمؤامرات المستمرة التي تحاك ضد الوطن العربي والشرق الأوسط والخليج العربى لتحقيق الأطماع الغربية والصهيونية: ومن عجب أن يعين تونى بلير، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق وقت غزو العراق، نفسه رئيسا للرباعية الدولية لحل المشكلة الفلسطينية ولا عجب أن طوال هذه السنوات لم تفعل هذه الرباعية أو تقدم شيئا للشعب الفلسطيني المحتل بل كان التواطؤ واضحا مع المحتل الاسرائيلي”.

وتابعت اللجنة: أن ما آلت إليه الأحداث يستوجب سرعة التحرك من الجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باعتبارهما معنيين بالسلم والأمن الدوليين لسرعة تقديم كافة المسئولين عن غزو العراق وعلي رأسهم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش وبلير للمحكمة الجنائية الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

كما طالب البيان الكيان الدولى تكليف لجنة دولية بحصر كافة الخسائر المادية والاقتصادية والسياسية التي تكبدها العراق منذ الغزو والزام أمريكا وبريطانيا بدفع كافة التعويضات المناسبة عن هذه الخسائر، واستصدار قرار ملزم بعدم التدخل عسكريا تحت أي مظلة من دولة على أخرى وتحت أي مسمي لابد من موافقة جماعية من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد البيان على ضرورة تقديم الدعم المادي والعسكري واللوجستي للعراق بموافقة حكومته في حربه ضد الإرهاب وتقديم كل العون اللازم للجيش والشرطة العراقية لعودة الأمن والاستقرار ولم شمل الوطن الممزق.

وطالب البيان جامعة الدول العربية إدراج هذا الموضوع علي جدول أعمال القمة العربية المزمع عقدها بعد أيام في موريتانيا للتأكيد علي دعم العراق والحفاظ علي وحدة أراضيه في مواجهة المخططات الاستعمارية والارهابية علي حد سواء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك