البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: قناة السويس أصبحت قادرة على استقبال أكبر سفن العالم

قناة السويس ـ صورة
قناة السويس ـ صورة ارشيفية

قال الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الجمعة، أن قناة السويس هي أكبر وأعظم قناة ملاحية صناعية في العالم، وأكد على أن القناة بعد تطويرها وإنشاء قناة السويس الجديدة أصبحت قادرة على استقبال أكبر سفن العالم وخصوصاً سفن الحاويات العملاقة وغيرها من السفن الضخمة.

كما ذكر مميش أن الأرقام وحدها كفيلة بإثبات ذلك حيث عبرت القناة اليوم 47 سفينة من الإتجاهين بإجمالي حمولات 2.3 مليون طن، من بين السفن التي عبرت القناة سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MADISON MAERSK  وهي من أكبر سفن الحاويات في العالم وحمولتها 200000 طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المملكة المتحدة.

كما عبرت اليوم أيضاً حاملة الطائرات الأمريكية DWIGHT EISENHOWER وهذا دليل على الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الملاحي الدولي في قناة السويس وقدرة مصرعلى توفير الأمن والأمان لحركة التجارة العالمية المارة عبر القناة.

ووجه الفريق مهاب مميش التحية لرجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال تقديراً لدورهم في الحفاظ على إنتظام حركة الملاحة في القناة حيث أن القناة لم تتوقف لحظة واحدة منذ ثورة 25 يناير رغم أصعب الظروف.

كما وجه الفريق مميش الشكر والعرفان لرجال القوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة المصرية على دورهم البطولي في الحفاظ على سلامة الملاحة في القناة وتأمين منشآت هيئة قناة السويس الحيوية وهنأهم بعيد الفطر المبارك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك