البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المقرر الأممي الجديد لحقوق الإنسان في فلسطين يزور المنطقة للمرة الأولى

حقوق الإنسان - صورة
حقوق الإنسان - صورة أرشيفية

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أن مايكل لينك المقرر الخاص الجديد المكلف من مجلس حقوق الإنسان بمراقبة ورصد حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، سوف يقوم بأول زيارة له منذ تعيينه إلى المنطقة، وذلك في الفترة من 10 إلى 15 يوليو الجاري.

وأضافت المفوضية - في بيان - لها اليوم الجمعة، أن الزيارة تهدف لجمع معلومات مباشرة عن الحالة الراهنة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، موضحة أنه سيزور العاصمة الأردنية عمان بسبب رفض السلطات الإسرائيلية منحه تأشيرة دخول لزيارة الأراضي الفلسطينية للوقوف على الحالة على الأرض.

من جانبه، قال لينك إنه يسعى للقاء العديد من ممثلي المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين وموظفي الأمم المتحدة، لمعرفة المزيد عن التطورات الأخيرة لحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفهم ما يجرى على أرض الواقع، مع التركيز على جمع الأدلة والمعلومات التي سيضمنها تقريره الأول، والذي سيقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر القادم.

يذكر أن لينك هو المقرر الأممي السابع الذي يتم تعيينه للقيام بمهمة مراقبة حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ إنشاء هذه الولاية عام 1993.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك