البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أوباما: مقتل السود برصاص الشرطة يعكس حجم الفوارق العرقية

باراك أوباما الرئيس
باراك أوباما الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن إطلاق الشرطة النار على أمريكيين أسودين وقتلهما هذا الأسبوع يكشف عن خلل في العلاقة بين أجهزة تطبيق القانون والمجموعات التي تخدمها، داعيا الأمريكيين إلى العمل معا لإصلاح الانقسامات.

وأدى مقتل التون سترلينغ في لويزيانا، وفيلاندو كاستيلي في مينيسوتا، إلى تسليط الضوء مجددا على عنف الشرطة وبخاصة تجاه الشبان السود.

وأضاف أوباما في بيان على "فيسبوك": "يجب على جميع الأمريكيين أن يشعروا بالقلق الشديد من إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل سترلينغ في باتون روج في لويزيانا وفيلاندو كاستيلي في فالكون هايتس في مينيسوتا".

وتابع: "لقد شهدنا مثل هذه المآسي تتكرر أكثر مما ينبغي، وقلوبنا مع العائلات والمجتمعات التي عانت مثل هذه الخسائر المؤلمة".

وقال إنه من الواضح أن عمليات إطلاق النار "ليست حوادث منفصلة، إنها مؤشر على تحديات أوسع داخل نظامنا الجنائي والفوارق العرقية التي تظهر في نظامنا عاما بعد عام، وما ينتج عن ذلك من فقدان الثقة بين أجهزة تطبيق القانون والعديد من المجموعات التي تخدمها".

وأكد أن "الاعتراف بأن لدينا مشكلة خطيرة لا يتعارض مطلقا مع احترامنا وتقديرنا للغالبية العظمى من رجال الشرطة الذين يخاطرون بحياتهم لحمايتنا في كل يوم".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك