البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة" تعلن حصيلة الوفيات والإصابات في أول أيام العيد

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 5 وإصابة 67 مواطن في اليوم الأول لاحتفالات عيد الفطر المبارك على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، في بيان مساء اليوم، أن هناك 48 حالة إصابة ووفاتين بسبب حوادث الطرق نتيجة تصادم المركبات على الطرق السريعة.

وأضاف الخطيب ان هناك 15 مصاب بمشاجرات و4 مصابين فى حرائق منازل بمحافظتي أسيوط والمنصورة مشيرا إلى حدوث 3 وفيات نتيجة الغرق بمحافظات القاهرة والغردقة ومطروح وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خطتها للتأمين الطبي للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك بإعادة توزيع 2867 سيارة اسعاف محهزة، و10 لنشات أسعاف نهري، وطارتين مروحيتين، مشيرا إلى أنه تم وضع سيناريو للتحرك المركزي تم إبلاغه لكل مديريات الصحة كما يوجد فريق طوارىء تحت الاستدعاء 24 ساعة، كما تم وضع وحدات إسعاف متنقلة بالمنتزهات والحدائق العامة وأماكن التجمعات مثل النوادي والجوامع والكنائس وغيرها، ويصحابها طاقم إسعافي يرأسهم طبيب إذا كانت قوة المرفق من الأطباء تسمح بذلك، وذلك لمواجهة الأحداث الطارئة والتعامل معها.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة إنه تم إلزام جميع مديري الإسعاف بالمحافظات والمشرفين بالتواجد في أماكنهم وعدم غلق التليفونات المحمولة، والرد على أجهزة اللاسلكي على مدار الساعة، كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الطوارىء، وإلغاء أجازات الفرق الطبية، وزيادة كميات أكياس الدم، والمستلزمات الطبية، بالإضافة الى رفع درجة الأستعداد بمركز التحكم الرئيسي ومركز الخدمات الطارئة 137.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة) ، تكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية من حيث الاشتراطات الصحية، الشهادات الصحية، أخذ عينات وفحصها معمليا، اتخاذ الاجراءات القانونية فى ضوء المخالفات، وأيضا التعامل الفوري في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة.

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات، وأيضًا التعامل الفوري في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك