البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

عبدالعال يرد على تأييد "النواب" الإيطالي وقف إمداد مصر بقطع غيار الطائرات

علي عبدالعال - رئيس
علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب

أعرب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب "البرلمان" عن استيائه الشديد من قرار مجلس النواب الإيطالي بتأييد وقف تزويد مصر بقطع غيار لطائرات حربية، اتصالا بحادث مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

واعتبر عبدالعال، في بيان لمجلس النواب اليوم، أن هذه الخطوة تعكس توجها نحو التصعيد من البرلمان الإيطالي، ما قد يكون له نتائج سلبية على العلاقات الثنائية بين البرلمانين "المصري والإيطالي" التي اتسمت دوما بالعمق والتميز والحرص على إعلاء المصالح المشتركة.

وأضاف عبد العال أن إقدام مجلس النواب الإيطالي على هذه الخطوة في الوقت الذي تواجه فيه مصر حربا شرسة ضد الإرهاب إنما يمثل خلطا للأوراق على نحو لا داعي له، ويؤثر سلبا على قدرة مصر على مواجهة التنظيمات الإرهابية، وبخاصة في ظل استمرار التواصل والتعاون بين الجهات القضائية في كلا البلدين للوقوف على ملابسات مقتل الشاب الإيطالي، وفي ظل ظروف إقليمية ودولية شديدة الدقة، يتمدد فيها خطر التنظيمات الإرهابية على نحو غير مسبوق.

وأكد عبد العال أهمية تواصل المؤسسات البرلمانية بين البلدين بقدر أكثر كثافة، باعتبارها التي تمثل الشعوب، وأن تتحلى بنظرة شاملة وعقلانية للتعامل مع التحديات القائمة.

وشدد على أن البرلمان المصري حريص كل الحرص على ضرورة تجاوز هذه الأزمة للحفاظ على مستوى العلاقات بين مصر وإيطاليا بما فيه صالح شعبي البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك