البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبدأ اليوم زيارة إلى الصين

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

يغادر القاهرة اليوم المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، متوجهاً إلى جمهورية الصين الشعبية وذلك للمشاركة فى اجتماعات وزراء تجارة مجموعة الدول الـ 20 والتى ستعقد بمدينة شنغهاى يومى السبت والأحد المقبلين ، كما سيترأس وفد مصر المشارك فى اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة والمقرر عقدها ببكين يومى الأثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل .

وقال الوزير إن مشاركة مصر فى اجتماعات مجموعة الدول الـ 20 تعد المرة الأولى من نوعها، لافتاً إلى أنه من المقرر ان يلقى كلمة مصر أمام الإجتماع الوزارى فى الجلسة الخاصة بتعزيز النظام التجارى المتعدد الأطراف والتى ستتناول أهمية استمرار المفاوضات التجارية الدولية الهادفة إلى تحقيق مصلحة كافة الدول الأعضاء.

كما ستتضمن جلسات الإجتماع الوزارى أهمية وضع آلية لتقوية النظام التجارى والإستثمارى للدول أعضاء المجموعة ودعم التعاون التجارى متعدد الأطراف وكذا تعزيز نمو التجارة الدولية بالإضافة إلى جلسة خاصة بتنمية سلاسل القيمة المضافة.

وأضاف قابيل أن اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة ستبحث التوصل إلى قائمة نهائية بالمشروعات ذات الأولوية التى سيتم تنفيذها فى مصر بالتعاون مع الجانب الصينى وتشمل مشروعات فى مجال الكهرباء والطاقة والإسكان والنقل والصحة.

ومن المقرر أن يعقد المهندس طارق قابيل سلسلة من اللقاءات تشمل لقاء مع الإتحاد الصينى للصناعات الصغيرة والمتوسطة والشركة الصينية لضمان الصادرات و شركات تيدا وهاواوى والصين للإنشاءات وشنغهاى اليكتريك بالإضافة إلى زيارة المنطقة الإقتصادية والتكنولوجية ببكين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك