البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

واشنطن: ندرس عرضًا سعوديًا بإرسال قوات إلى سوريا

المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عرض خلال لقاء مع نظيره الأمريكي جون كيري إرسال السعودية قوات في إطار حملة مكافحة تنظيم داعش في سوريا.
 
وأوضح كيربي لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، خلال مؤتمر صحفي في مقر الخارجية أمس الأربعاء، أن الوزيرين تطرقا أول من أمس، إلى أهمية مكافحة ودحر "داعش" والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المملكة العربية السعودية الاثنين الماضي، إضافة إلى مناقشتهما ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سورية، والوضع في ليبيا واليمن والتطورات الأخيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
 
وكان كيري التقى الجبير مساء أول من أمس، في اجتماع لم يكن مقررًا على جدول وزير الخارجية الأمريكي، حيث أعرب كيري عن تعازيه لضحايا التفجيرات الأخيرة في السعودية.
 
وأوضح كيربي خلال المؤتمر الصحفي للخارجية أن النقاشات حول مساهمات السعودية في جهود مكافحة "داعش" ليست جديدة، مشيرًا إلى أنه جرى التطرق إليها في الماضي، وسيستمر النقاش حولها.
 
وتابع كيربي: "ليس سرًا أننا نناقش الجهود ضد داعش، والسعودية لها دور مهم في التحالف ضد داعش وفي مجموعة دعم سوريا، وهي فكرة تمت مناقشتها من قبل مع السلطات السعودية ولن تكون آخر مرة، وهناك بالفعل مناقشات جادة حولها".
 
وأكد أن واشنطن "تأخذ المقترح السعودي بجدية"، مضيفا: "أننا لم نصل إلى قرار نهائي حول المقترح ولن أتحدث عن مخططات عسكرية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك