البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظات مصرتحتفل بأول أيام عيد الفطر المبارك

صلاة العيد - صورة
صلاة العيد - صورة ارشيفية

توجه المواطنون، صباح اليوم الأربعاء، إلى المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في جميع أنحاء الجمهورية، ومنها الذهاب للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك في الحدائق العامة والشواطىء.

ففي محافظة مطروح، أدى الآلاف من أهالي المدينة الساحلية صلاة عيد الفطر المبارك، في 65 ساحة شعبية وعدد من المساجد الكبرى بالمحافظة.

وكان الحشد الأكبر في ساحة زاهر جلال بوسط المدينة، والتي تعد أكبر الساحات على مستوى المحافظة، ويشرف على تنظيمها أعضاء الدعوة السلفية بالمحافظة.

وشدد الأئمة والمشايخ - خلال خطبة العيد - على ضرورة حقن دماء المصريين والحفاظ على المنشأت العامة والخاصة، مطالبين بوحدة الصف بين كل فئات المجتمع المصري.

كما أكدوا على حرمة دماء المصريين من المدنيين والعسكريين مع التصدي للإرهاب بكل قوة. 

وفي محافظة شمال سيناء، أدى آلاف المواطنين صلاة عيد الفطر في المساجد والساحات المخصصة وسط حضور أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة.

وأكد الخطباء ضرورة التعاون والتكاتف ونبذ الخلافات وصلة الأرحام، حيث دارت خطبة العيد حول الجائزة الكبرى عقب شهر الصوم الكريم، وضرورة حفاظ المواطنين على سلوكيات شهر رمضان والدعاء لمصر وسيناء بأن يحفظهما الله سبحانه وتعالى، ويتحقق لهما الأمن والاستقرار.

وعقب صلاة العيد، خرج الآلاف إلى الحدائق العامة والمتنزهات للاحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث استقبلت الحدائق العامة والمتنزهات في مراكز ومدن المحافظة المواطنين، الذين ذهبوا للاحتفال بالعيد.

وقد أعدت الحدائق والمتنزهات البرامج الترفيهية والفقرات الغنائية والموسيقية للاحتفال بهذه المناسبة، وخصصت ركن للأطفال والأسر بكل حديقة.

وتوجه عدد كبير من المواطنين إلى شاطىء البحر والقرى والفنادق والشاليهات السياحية لقضاء فترة العيد، إضافة إلى وجود الوفود السياحية الزائرة من مختلف المحافظات لقضاء أيام العيد بشمال سيناء، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في المحافظة.

كما تم تشغيل القوافل الثقافية المتنقلة لتقديم العروض الفنية والموسيقية والمسرحية وكورال الأطفال في الحدائق العامة وفى الميادين وفى جميع المواقع الثقافية على مستوى المحافظة.. وذلك بخلاف القوافل الثقافية المتنقلة لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية بالقرى والتجمعات البدوية النائية.

يذكر أنه تقرر تخفيض ساعات الحظر المفروض على محافظة شمال سيناء اليوم بمناسبة صلاة عيد الفطر المبارك لينتهى الساعة الرابعة فجرًا، حتى يتمكن المواطنون من أداء صلاة العيد في مواعيدها المحددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك