البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الري" توقع مذكرة تفاهم مع معهد إدارة المياه بإيطاليا

محمد عبد المطلب رئيس
محمد عبد المطلب رئيس المركز القومي لبحوث المياه

وقع الدكتور محمد عبد المطلب - رئيس المركز القومي لبحوث المياه، التابع لوزارة الرى مذكرة تفاهم مع مدير معهد تطوير إدارة المياه بإيطاليا (هيروايد) وذلك في إطار جهود الوزارة نحو تطوير وتحديث أداء الكفاءات الهندسية والأكاديمية في مختلف مجالات الموارد المائية والري.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى خلق فرص التعاون العلمي والدعم الفني للعاملين في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية والري على مستوى القارة الأفريقية وتبادل الخبرات بين مصر وإيطاليا من خلال البرامج الدراسية والتدريبية والزيارات الميدانية.

وستتيح مذكرة التفاهم الفرصة للباحثين للحصول على كافة البيانات والمعلومات المتاحة لدعم منظومة البحث العلمي بالوزارة.

ومن المرتقب أن تتضمن البرامج والدورات التدريبية العديد من المحاور وفي مقدمتها إدارة وتخطيط الموارد المائية والتي تشمل إعادة استخدام المياه واستراتيجيات الحوكمة والتخطيط ومكونات البنية الأساسية والتكنولوجيا المستخدمة في تصميم وإدارة مرافق المياه فضلا عن تعزيز آليات المشاركة المجتمعية والاستدامة المالية والقواعد الاقتصادية وآثارها على الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال إدارة الموارد المائية.

جدير بالذكر أن معهد هيدروايد يقوم بدعم شبكة تضم أكثر من 1800 عنصر بشري (مدير – مهندس – فني) في مجال المياه والصرف الصحي من 70 دولة حيث توفر إطار تعاون مشترك يشمل التدريب ومبادرات تنمية القدرات طبقا للمتطلبات المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك