البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

أسوان: إعداد قاعدة بيانات لعمال المناجم والمحاجر

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

طلب وزير القوي العاملة محمد سعفان، من مديرية القوي العاملة بأسوان، ضرورة اتخاذ إجراءات تنفيذية في سبيل حماية ورعاية العمالة غير المنتظمة، وبالأخص عمال المناجم والمحاجر الذين يعملون فى استخراج الفحم والمعادن واستخراج الأحجار والرمل والجبس وطحن وتكسير الأحجار وصناعة الرخام وغيرها من هذه الصناعات التى تعتبر أعمال شاقة ، وتفعيل القرار 211 لسنة 2009 الخاص بهم لحمايتهم ورعايتهم.

من جانبه قال حسن الرداد - مدير المديرية: إنه بدأ تفعيل القرار الخاص بعمال المناجم والمحاجر، واتخاذ اجراءات تنفيذية في سبيل حماية ورعاية هذ القطاع من العمالة، الذي كان مهملا لفترات طويلة خاصة أن تهميش هذا القطاع خارج النظم الاقتصادية والاجتماعية الرسمية القائمة يمثل شأناً بالغ الخطورة على استقرار المجتمع المصري وقدرته على التوازن.

وأضاف أن المديرية قامت بإتخاذ أولي إجراءاتها في تقديم صورة توضيحية لمحافظ أسوان لواقع العمال في ظل عدم تفعيل القرار وما يؤول عليه من عدم استحقاق ووصول الرعاية والحماية لهذا القطاع في ظل العقبات التي تحول دون تنفيذه، وتقديم توصيات اللجنة الاستشارية المحلية للعمالة غير المنتظمة لعمال المناجم والمحاجر بالمديرية .

ومن جانبه أصدر محافظ أسوان تعليمات مشددة بإزالة العقبات، وجاري حاليا إعداد قاعدة بيانات للعمال ورسم منظومة لتقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك