البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

المجلس الرئاسي الليبي يدعو العالم لمساعدته للقضاء على الإرهاب

فايز السراج رئيس
فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية

دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، كل دول العالم لتقديم المساعدات الطبية والصحية الضرورية، وفقًا لالتزامها بالقرارات الدولية للحرب على الإرهاب ومساعدة ليبيا للخروج من أزمتها الحالية للقضاء علي الإرهاب .

وقال السراج - في كلمة له وجهها للشعب الليبي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك نشرت على الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي اليوم - إن المجلس الرئاسي وافق على تقديم أوسمة وأنواط لكل أرواح الشهداء والجرحى في عملية تحرير سرت، بما يتوافق مع القوانين الليبية وفقا للوائح تنظيمية ستصدر لاحقا.

وتقدم السراج، بالشكر لكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت في نجاح العمليات العسكرية والأمنية ضد تنظيم «داعش»، مبرزا ما وصفه بالتقدم الكبير ميدانيا في عملية تحرير سرت وبنغازي بالتزامن مع تقهقر تنظيم داعش الإرهابي وتراجعه.

ووجه المجلس الرئاسي التحية لضباط وجنود الجيش الليبي، والقوات المساندة والذين برهنوا مرة أخرى على شجاعتهم»، داعيا إلى «ضرورة الإسراع في دمجهم في المؤسسة العسكرية والأمنية.

وتقدم السراج بأحر التعازي لكل أسر المواطنين الذين طالتهم أيادي الإرهاب في جميع ربوع ليبيا، ويؤكد اهتمامه بالمناطق المحررة من التنظيم وإعادة إعمار وتأهيل ما دمرته المعارك في تلك المدن والقرى، وتفعيل مؤسسات الأمن والشرطة والمؤسسات العدلية كالنيابات والمحاكم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك