البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الداخلية: ضبط خليتين إرهابيتين في 4 محافظات خططت لضرب أماكن حيوية

وزارة الداخلية -
وزارة الداخلية - صورة ارشيفية

نجح قطاع الأمن الوطنى في كشف بؤرتين لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات الغربية، والشرقية، والبحيرة، وأسيوط، التي ينتمى عناصرها لكيان ما يسمى ب(لجان الحراك المسلح)، وينتهجون في مسلكهم وتوجهاتهم أقصى درجات العنف.

وكان وزير الداخلية وجه بتكثيف الجهود؛ لكشف البؤر الإرهابية، وملاحقة كوادرها الهاربة، والمتورطة في تنفيذ العديد من العمليات العدائية بالبلاد، والمرصود اعتزامهم تصعيدها خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو، لنشر الفوضى وأعمال التخريب، وتكدير السلم والأمن الاجتماعى، وعرقلة مسيرة التنمية الاقتصادية، وكذلك الإيحاء باستمرار تواجدهم على الساحة.

وأسفرت جهود قطاع الأمن الوطنى عن ضبط بؤرة إرهابية بمحافظة الغربية تضم 36 عنصرًا، وبتفتيش محال إقامتهم تم ضبط 4 بنادق آلية، وطبنجة 9 مم ماركة حلوان، وبندقيتين خرطوش، وفردين خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، والإسطوانات المخروطية التي تستخدم في تصنيع العبوات التفجيرية مادة " tatb " شديدة الانفجار والمعدات والأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات.

وأكد المتهمون المضبوطون انتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية، وانخراطهم ضمن أنشطتها التنظيمية منذ سنوات، كما اعترف قيادات البؤرة وهم كل من محمد جلال نقريش "حركى/ الباز أفندى"، وعمرو عبدالسلام السيد الشريف "حركى /رفيق"، والسيد أحمد عبدالسميع الهوارى "حركى / العمدة"، ومحمد عبدالسلام محمد أبو طاحون "حركى / مجدى"، ومحمود إبراهيم محمد إبراهيم قيصر "حركى / عصام"، بتولى الأول مسئولية الحراك المسلح بالمحافظة، واضطلاع الباقين ببعض المهام السرية والتنظيمية المتعلقة بتنفيذ الحوادث الإرهابية، ومنها ( الرصد - التنفيذ – الدعم اللوجيستى – التخزين والتصنيع )، وقيامهم من منطلق نشاطهم باستئجار بعض الأماكن بالمحافظة لتصنيع العبوات المتفجرة، وتنظيم دورات تدريبية في فك وتركيب السلاح والأمن الشخصى والمعلومات وتكتيك حرب العصابات - بحسب بيان لوزارة الداخلية.

كما اعترف المتهمون بارتكاب العديد من الوقائع التخريبية، بلغت 28 واقعة، من أبرزها استهداف عدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء، إضافة إلى عدد من أكشاك الكهرباء بنطاق محافظة الغربية، وإعدادهم لتنفيذ عدد آخر من العمليات الإرهابية، إذ تمكنوا من رصد أهداف كان مزمع استهدافها وتمثلت أبرزها في عدد من ضباط وأفراد الشرطة، وأعضاء من الهيئة القضائية، ومنشأة شرطية، ومحولات كهرباء، وخطوط وغرف غاز، ومحطات إرسال شركات المحمول، قطارات.

كما تمكن قطاع الأمن الوطنى من ضبط بؤرة إرهابية ثانية بمحافظات أسيوط، والشرقية، والبحيرة، تضم كل من هشام ممدوح محمد خليل، ومحمود علاء عبد السلام، وعلاء عبد الناصر محمد عمران؛ حيث تم ضبطهم.

وعثر بمنزل الأول على معمل يحوى العديد من أدوات تصنيع العبوات المتفجرة، و5 قنابل يدوية كان يخفيها بمحل عمل أحد عناصره الهاربة بمدرسة الروضة الابتدائية بدائرة مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط.. وقد أكد المضبوطون قناعتهم وباقى عناصر البؤرة بأفكار تنظيم الإخوان الارهابى، واعتيادهم التواصل فيما بينهم عبر شبكة الإنترنت.

كما اعترفوا بإرتباط الأول بمجموعة من عناصر لجان العمليات النوعية الإخوانية ببلدته بأسيوط (جميعهم من العناصر المطلوبة في قضايا جماعة الإخوان الإرهابية)، والذين اضطلعوا بتدريبه على تصنيع العبوات المتفجرة، وقيامه فيما بعد بربط الباقين بعناصر بؤرته التي يترأسها المكنى أبو لؤى المصرى "جار تحديده"، الذي كلفهم بتدبير أحد الأماكن بالمحافظة لتكون وكرًا للهروب والتدريب على استخدام السلاح، وقيامه وعناصر مجموعته برصد العديد من الأهداف الحيوية بمحافظة أسيوط، أبرزها تمركزين أمنيين في مدينة أسيوط، تمهيدًا لإستهدافها خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزارة الداخلية إنها تؤكد عزمها الشديد على المضى قدمًا لأداء واجبها في حماية الوطن، والتصدى للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون في ظل محاولات البعض منهم النيل من الاستقرار الداخلى وزعزعه أمن البلاد... وتهيب بالمواطنين للتفاعل الجدى معها لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة والإبلاغ عنها حفاظًا على أمن الوطن ومقدراته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك