البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث مع سفير أرمينيا بالقاهرة تعزيز العلاقات الاقتصادية

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال لقاءه بالسفير

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات ثنائية مع الدكتور أرمين ملكونيان سفير أرمينيا بالقاهرة تناول خلالها تعميق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين وكذلك الخطوات الخاصة بمباحثات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وقال الوزير إن العلاقات التجارية المشتركة متواضعة ولا ترتقي لمستوى العلاقات السياسية بين البلدين، مشيرا إلى أهمية عقد اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة لبحث تعميق وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية أيضا. 

ولفت قابيل إلى أن اللقاء تناول أيضا تطورات المحادثات الخاصة باتفاق التجارة الحر بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي والذي يضم أرمينيا إلى جانب روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، مشيرا إلى أن السفير الأرميني قد عبر عن تأييد بلاده لانضمام مصر إلى عضوية الاتحاد الذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية في العلاقات التجارية بين مصر وأرمينيا وأيضا مع باقي دول الاتحاد، حيث سيتم إنشاء خطوط نقل لتسهيل حركة التجارة بالإضافة إلى إنشاء خط طيران مباشر.

وأشار الوزير إلى أن تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين كان أحد المحاور التي تناولها اللقاء حيث دعا قابيل مستثمري أرمينيا للاستثمار في مصر بصفة خاصة في المنطقة الصناعية الروسية المزمع أنشاؤها بشرق بورسعيد التي ستكون بمثابة ملتقى المستثمرين من دول الاتحاد الأوراسي.

ومن جانبه أكد الدكتور أرمين ملكونيان سفير أرمينيا بالقاهرة حرص بلاده على تنمية وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتا إلى أهمية عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين التي لم تعقد منذ عشر سنوات، معربا عن رغبة بلاده في استضافة الاجتماع المقبل للجنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك