البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

الإمارات الأولى عالميا في أمن الطيران المدني

طيران الإمارات -
طيران الإمارات - صورة أرشيفية

احتلت الإمارات المركز الأول على مستوى العالم في تطبيق معايير أمن الطيران المدني للعام 2016، وبعد أن خضعت الدولة مؤخرا للبرنامج العالمي للتدقيق على أمن الطيران التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو، واجتازته بنجاح بلغت نسبته 99,53 %.

وذكرت وزارة الاقتصاد الإماراتية أن المنظمة تنفذ عمليات تدقيق إلزامية ومنهجية ومنسقة في جميع الدول الأعضاء، لتحديد مدى امتثالهم للقواعد الدولية في الملحق السابع عشر - أمن الطيران المدني وأحكام الملحق التاسع - التسهيلات المتعلقة بأمن الطيران المدني في اتفاقية الطيران المدني الدولي -اتفاقية شيكاغو .

وتضمنت مراحل التدقيق، الإطار التنظيمي والنظام الوطني لأمن الطيران المدني في الدولة، وتدريب أفراد أمن الطيران المدني، ومهام مراقبة جودة أمن الطيران، وعمليات أمن المطار، وأمن الطائرة والأمن في أثناء الطيران، وأمن الركاب والأمتعة، وأمن البضائع والبريد وتموين الطائرات والاستجابة لأفعال التدخل غير المشروع. بالإضافة إلى أحكام الملحق التاسع -التسهيلات المتعلقة بأمن الطيران المدني.

ورحب وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، سلطان بن سعيد المنصوري، بالإنجاز الكبير الذي حققته الدولة، ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، مؤكدا أن تحقيق الهيئة المركز الأول بين دول العالم في أمن الطيران المدني، يأتي ثمرة للعمل الشاق والدؤوب للهيئة على المستويين العالمي والوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك