البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

غدًا.. قمة بين الاتحاد الأوروبي ودول البلقان في باريس

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي - صورة أرشيفية

أعلن مصدر دبلوماسي فرنسي اليوم الأحد، أن قادة فرنسا وإيطاليا وألمانيا سيعقدون قمة في باريس مع دول غرب البلقان غدًا الاثنين تتمحور حول الهجرة وقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

ونقلت قناة (العربية الحدث)، عن المصدر قوله، إن اللقاء يهدف إلى تنظيم التعاون بين دول البلقان المعنية، وهي مقدونيا والبوسنة وكوسوفو وصربيا وألبانيا ومونتينجرو، وشركائها في الاتحاد الأوروبي، سلوفينيا وكرواتيا وألمانيا وإيطاليا والنمسا وفرنسا، كما ستشارك في الإجتماع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني.

وتبحث القمة مسألة "طريق البلقان" التي سلكها عدد كبير من المهاجرين السوريين أو العراقيين ، ومكافحة الإرهاب ، لا سيما أن هذه المنطقة تشكل معبرا لما يسمى بالمقاتلين الأجانب المتجهين إلى سوريا والعراق.

كما سيتم خلال القمة تخصيص 400 مليون يورو، بينها 140 مليونا من الأموال الأوروبية لمشاريع التعاون الإقليمي فيما يتعلق بالعبور وشبكات الكهرباء والشباب.

يشار إلى أن قمة باريس هي الثالثة في إطار "عملية برلين" التي انطلقت في 2014 ، لتشجيع الإصلاحات والتنمية في دول البلقان الست التي اجتازت مراحل مختلفة في عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك