البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل محاكمة 76 إخوانيًا متهمون بإثارة الشغب لـ 30 أغسطس المقبل

محاكمة - صورة ارشيفية
محاكمة - صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار جابر خليل، تأجيل ثاني جلسات إعادة محاكمة 76 من عناصر جماعة الإخوان على خلفية اشتباكات 26 أغسطس عام 2013 بمحيط مسجد القائد إبراهيم، التي عرفت إعلاميًا بـ"جمعة تفويض الجيش"، إلى جلسة 30 أغسطس المقبل.

ويواجه المتهمون في القضية التي حملت رقم 14049 لسنة 2013 اتهامات تتعلق بقتل 12 شخصًا خلال تلك الاشتباكات، والشروع في قتل آخرين، واتهامات باستخدام العنف لترويع المواطنين الآمنين، وقطع طريق الكورنيش وتعطيل حركة المرور وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية وأدوات تستخدم في التعذيب، والشروع في تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم.

يأتي ذلك بعد أن نقضت محكمة النقض حكم محكمة الجنايات السابق في القضية بمعاقبة 9 متهمين حضوريًا من جماعة الإخوان من بينهم متهم غيابي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة 12 آخرين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، ومعاقبة 66 بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، فيما برأت المحكمة 8 آخرين، وذلك بعد توجيه لهم تهم القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض على الجيش والشرطة والنظام الحالي في "جمعة التفويض".

كان مسجد القائد إبراهيم قد شهد يوم "جمعة تفويض الجيش" اشتباكات عنيفة بين الآلاف من أعضاء الجماعة والأهالي أسفرت عن سقوط 12 قتيلًا، وعشرات المصابين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك