البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

تفاصيل لقاء السيسي برئيس الوزراء ووزيري الطيران والسياحة

إجتماع السيسى برئيس
إجتماع السيسى برئيس الوزراء ووزيرى الطيران والسياحة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وشريف فتحي وزير الطيران المدني، ويحيي راشد وزير السياحة.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول سُبل استعادة الحركة السياحية والنهوض بالقطاع السياحي في مصر، حيث استعرض  يحيي راشد وزير السياحة خطة الوزارة في هذا الشأن والتي تستهدف رفع معدلات تدفق السائحين إلى مصر من خلال إطلاق حملة ترويجية كبيرة لتنشيط السياحة. 

كما تناول وزير السياحة نتائج زيارته لعدد من الدول، موضحاً أن الوزارة تحرص على تنويع مصادر الحركة السياحية إلى مصر وعدم الاعتماد على عدد محدود من الأسواق السياحية فقط والتوجه إلى أسواق جديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن يحيي راشد أكد خلال الاجتماع على أن تنوع المنتج السياحي المصري يشكل ميزة نسبية تحرص الوزارة على تعظيم الاستفادة منها. 

وأكد وزير السياحة على الاهتمام الذي توليه الوزارة لتحسين جودة الخدمة السياحية والارتقاء بمستوى العاملين وتدريبهم على النظم الحديثة للعمل السياحي، مشيراً إلى قيام الوزارة بتطوير برامج للتدريب بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، فضلاً عن برامج للتوعية المجتمعية. 

كما أشار الوزير إلى التعاون القائم مع منظمة السياحة العالمية لتحسين وتطوير الخدمات السياحية، مؤكداً أن كل هذه الجهود تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري.

وذكر السفير علاء يوسف، أن شريف فتحي وزير الطيران المدني أكد من جانبه على وجود تنسيق وتعاون متواصل بين وزارتي الطيران المدني والسياحة، مشيراً إلى أن هناك خطة مشتركة لتقديم عروض تسويقية سعياً لتشجيع السياحة الداخلية والعربية. 

كما استعرض وزير الطيران المدني خلال الاجتماع خطط الوزارة للنهوض بقطاع الطيران المدني خلال المرحلة القادمة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجارية والمستقبلية لوزارة الطيران المدني والشركات التابعة لها، حيث أشار وزير الطيران إلى قرب الانتهاء من تطوير مبني الركاب رقم "2" بمطار القاهرة الدولي، والذي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة الدولي بقيمة استثمارية تبلغ نحو 3٫4 مليار جنيه. 

كما أشار الوزير إلى تنفيذ استراتيجية شاملة لتطوير شركة مصر للطيران تتضمن تعزيز شبكة الخطوط الجوية، وتحديث الأسطول الخاص بها، فضلا عن تطبيق سياسات تسويقية جديدة ومتطورة، والارتقاء بالعنصر البشري بالشركة من خلال زيادة برامج التأهيل والتدريب.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية مواصلة الجهود للنهوض بقطاع السياحة في مصر، بالإضافة إلى توفير المساندة اللازمة للعاملين في هذا القطاع بالنظر إلى التحديات التي واجهتهم خلال السنوات الماضية. 

وقد وجَّه بأهمية إعداد مبادرات لتشجيع السياحة الداخلية وخاصة بين أوساط الشباب لتعريفهم بالمقاصد السياحية لبلدهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك