موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزير الكهرباء: تركيب 2,1 مليون عداد كودي حتى الآن

الأحد 03 يوليه 2016 - 05:24 م
السيسي خلال لقائة
السيسي خلال لقائة رئيس الوزراء ووزير الكهرباء
طباعة
أحمد عماد دردير
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الاجتماع جهود الوزارة لزيادة الاعتماد على العدادات الكودية والعدادات الذكية مسبقة الدفع، منوهاً إلى أنه تم تركيب 2.1 مليون عداد كودي حتى الآن، وجاري العمل على التوسع في استخدام العدادات مسبقة الدفع بوجه عام، حيث تم بالفعل تم طرح مناقصة لتوريد 250 ألف عداد من العدادات الذكية مسبقة الدفع وذلك من خلال مشروع تجريبي يستهدف نشر العدادات الذكية. 

ووجه الرئيس بزيادة تعريف المواطنين بمزايا العدادات مسبقة الدفع سواء الكودية أو الذكية، لاسيما بالنسبة للقدرة على متابعة الاستهلاك والعمل على ترشيده.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الدكتور محمد شاكر المرقبي عرض خلال الاجتماع كذلك نتائج زيارته الأخيرة إلى موسكو، والتي رافقه فيها وزير المالية، مستعرضاً تطورات الموقف بالنسبة للتوقيع على العقود النهائية الخاصة بإنشاء محطة الضبعة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة النووية. 

وأوضح الوزير في هذا الصدد أنه تتم موافاة مجلس الدولة بهذه العقود لمراجعتها.

وعرض الوزير كذلك لنتائج زيارته إلى الصين مؤخراً للمشاركة في اجتماع وزراء الطاقة بدول مجموعة العشرين، وذلك تمهيداً لقمة المجموعة التي ستُعقد في سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن الاجتماع تناول عدداً من المحاور الهامة الخاصة بمجال الطاقة وفي مقدمتها توفير الطاقة، وإنتاج الطاقة النظيفة، وكذلك إنتاج الطاقة من الوقود الأحفوري، فضلاً عن سُبل رفع كفاءة استخدام الطاقة. 

وأشار وزير الكهرباء، إلى أنه عقد عدة لقاءات مع عدد من ممثلي الشركات الصينية العاملة في مجال الطاقة، لبحث عدد من المشروعات المشتركة سواء الجاري تنفيذها أو التي يتم بحثها بين الجانبين.
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى