البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

اعتزال اللعب دوليًا.. "هنا ينتهي عطاء أساطير الساحرة لبلادهم"

لاعبون اعتزلوا اللعب
لاعبون اعتزلوا اللعب دوليًا

قرار مفاجئ، اتخذه نجم الكرة الارجنتيني ليونيل ميسي، عقب خسارة منتخب بلاده أمام نظيره "تشيلي" في المباراة التي جمعتهما في كوبا أمريكا من العام الحالي، غير أن إعلان ميسي، اعتزال اللعب دوليًا والاكتفاء بما يقدمه مع ناديه الإسباني "برشلونة"، جعلته في مصاف كثير من اللاعبين الذين سبقوه قبل القرار.

يرصد "المصدر"، في هذا التقرير، أبرز نجوم العالم الذين أعلنوا اعتزالهم اللعب دوليًا بعد خسارة منتخبات بلادهم:

ميسي
قرر اللاعب ليونيل ميسى اعتزال اللعب على المستوى الدولي مع منتخب الأرجنتين بعدما خسر المباراة النهائية الرابعة على التوالي مع الفريق 4-2 بركلات الترجيح أمام تشيلي في نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم في نسختها المئوية أمس الأحد.

وشارك ميسي في نهائي كوبا أمريكا ثلاث مرات في أعوام 2007 و2015 و2016 وفي نهائي كأس العالم 2014 وخسر فريقه في كل هذه المرات كما فشل منتخب الأرجنتين في هز الشباك في جميع هذه المباريات النهائية الأربع.

وجاء قرار ميسي بمثابة صدمة هائلة لبقية زملائه في المنتخب والذين عبروا عن أملهم في إمكانية عودته عن القرار خاصة وأنه جاء بعد أن أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في الأسبوع الماضي اثر تفوقه على السجل التهديفي لمواطنه المعتزل جابريل باتيستوتا.

إبراهيموفيتش
قرر زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم منتخب السويد، اعتزال اللعب الدولي عقب انتهاء مشاركته في بطولة أوروبا "يورو 2016".

جاء ذلك القرار بعد تبدد أمال السويد فى الصعود لدور الـ16 من البطولة حيث كانت تحتاج للفوز لتملك فرصة حقيقية للتأهل، وخسرت السويد المباراة بهدف دون مقابل، وخرجت من البطولة من دور المجموعات.

ولعب زلاتان مع منتخب السويد في كأسي العالم 2002 و2006 وغاب هو ومنتخب بلاده عن 2010 و2014.

كما شارك في كأس الأمم الأوروبية 2004 و2008 حيث سجل هدفا جميلا وقاتلا بالكعب في مرمى منتخب إيطاليا، ولعب أيضاً يورو 2012 وسجل هدفين في المنتخب الأوكراني والفرنسي على الترتيب ويعد الهدف الذي سجله على فرنسا من أجمل أهداف البطولة.

أبوتريكة
شارك اللاعب المصري، محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي السابق في عام 2013 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 والتي ظهر فيها بمستوى رائع حيث أحرز فيها 3 أهداف جعله يتربع علي عرش هدافي المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم برصيد 11 هدفاً كما استطاع مع فريقه الفوز بـ 6 مباريات متتالية أحرز بها العلامة الكاملة وتصدر مجموعته.

ولكن تعرض المنتخب المصري بعدها إلى خسارة فادحة بـ 6 أهداف مقابل هدف في لقاء الذهاب مع غانا في مباراة الذهاب، مما جعل مهمة المنتخب المصري شبه مستحيله، وفشل المنتخب المصري في التأهل بعد خسارته لمجموع اللقائين مما بدد آمال اللاعب في فرصته الأخيرة للمشاركة في كأس العالم، والتي تعد هي البطولة الوحيدة في تاريخه التي لم يلعب فيها، بعدها قرر اللاعب الاعتزال دوليا، واعتزل في مساء يوم 18 من ديسمبر 2013.

وفي يناير 2014، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن فوز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا "داخل القارة" ليصبح أول لاعب كرة قدم يحصل علي جائزة رسمية "غير شرفية" بعد اعتزاله، وتسلم الجائزة في لاجوس 9 يناير 2014.

زيدان
في الدقيقة 110 في الشوط الثاني الإضافي من زمن المباراة النهائية في كأس العالم لكرة القدم 2006 بين منتخب فرنسا ومنتخب إيطاليا، حصل زيدان على بطاقة حمراء بعد أن قام بنطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقًا في الحادثة، وقالوا أن الطريقة التي طرد فيها زيدان كانت قانونية، وأسكت المنتقدين الذي يقولون بأن الحكم الرابع لويس ميدينا كونتاليخو قد رأى الحادثة عبر التلفاز، وغرم الفيفا ماركو ماتيرازي 5000 فرنك سويسري وإيقاف لمدة مباراتين دوليتين، وغرم زيدان 7500 فرنك سويسري وإيقاف لمدة ثلاثة مباريات دولية. 

ولكن قرار الإيقاف عن اللعب لم يؤثر على زيدان لأنه قرر اعتزال لعب الكرة نهائياً.

جيرارد
أعلن لاعب وسط ميدان المنتخب الإنجليزي ستيفن جيرارد اعتزاله اللعب دوليًا عقب الفشل في تحقيق لقب كأس العالم بالبرازيل عام 2014 خاصة بعد مغادرة البطولة من دور الـ 16.

وخاض لاعب وسط ليفربول 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده عقب ظهوره لأول مرة في المباراة التي فازت فيها انجلترا على أوكرانيا 2-صفر في ويمبلي عام 2000.

وتولى جيرارد شارة قيادة منتخب انجلترا 38 مرة، وسجل 21 هدفا مع منتخب بلاده، وهو ثالث أكثر لاعب مشاركة مع منتخب انجلترا على مر العصور عقب بيتر شيلتون الذي خاض 125 مباراة، وديفيد بيكام الذي خاض 115 مباراة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك