البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اندماج مصرفي "أبوظبي الوطني" و"الخليج الأول" في الربع الأول من 2017

بنك أبوظبي الوطنى
بنك أبوظبي الوطنى - صورة ارشيفية

أعلن بنكا "الخليج الأول" و"أبوظبي الوطني" اليوم الأحد، عن موافقة مجلس إدارتيهما على تقديم توصية للمساهمين بالموافقة على اندماج المصرفين المدرجين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على أن يتم الاندماج في الربع الأول من 2017. 

وقال البنكان في بيان مشترك اليوم، إن المصرفين سيواصلان العمل كمؤسستين مستقلتين، إلى حين نفاذ الاندماج والذي سيتم في الربع الأول 2017. 

وأوضح البيان أن الاندماج المقترح سيؤدي إلى إنشاء بنك ذي قوة مالية كبيرة، بإجمالي أصول تبلغ 642 مليار درهم إماراتي "175 مليار دولار"، بينما ستبلغ قيمته السوقية 106.9 مليار درهم إماراتي "29.1 مليار دولار"، وسيكون للبنك شبكة دولية من فروع ومكاتب في 19 دولة حول العالم. 

وبارك ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة له اليوم على موقع تويتر الاندماج قائلاً، "اندماج بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول، سيعزز الكفاءة محلياً والمنافسة دولياً بما يتماشى مع طموح الدولة". 

وتمثل الصفقة المقترحة اندماجاً بين طرفين متكافئين، وسيتم تنفيذها عبر آلية تبادل الأسهم، "سيحصل مساهمو بنك الخليج الأول على 1.254 سهم "سهم وربع تقريباً" في بنك أبوظبي الوطني مقابل كل سهم يملكونه في بنك الخليج الأول، بحسب البيان. 

ويتضمن سعر التبادل خصم بنسبة 3.9% من سعر سهم بنك الخليج الأول، حسب سعر إغلاق يوم التداول الموافق 30 يونيو 2016، وخصم بنسبة 12.2%من معدل سعر سهم بنك الخليج الأول لفترة الأشهر الثلاثة السابقة على التصريح عن المعلومات المتعلقة بالاندماج المقترح في 16 يونيو الماضي. 

وأشار البيان أنه بعد إصدار بنك أبوظبي الوطني للأسهم الجديدة، سيملك مساهمو بنك الخليج الأول نحو 52% من البنك الدامج، بينما سيملك مساهمو بنك أبوظبي الوطني نحو 48%، وستبلغ حصة حكومة أبوظبي والجهات التابعة لها نحو 37%، فيما سيلغى إدراج أسهم بنك الخليج الأول من سجل الشركات المدرجة لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من تاريخ نفاذ الاندماج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك