البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الأسواق العالمية تترقب محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع الفائدة

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي - صورة أرشيفية

تبتعد أنظار المستثمرين في الأسواق العالمية قليلًا عن الزخم الذي أحدثه قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي ، وتتحول نحو التقارير المقرر صدورها حول الوظائف الأمريكية غير الزراعية لشهر يونيو، بالإضافة إلى محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي .

وتصدر وزارة العمل الأمريكية تقريرها حول الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة المقبل، حيث من المتوقع أن يظهر التقرير نمو الوظائف بنحو 175 ألف وظيفة الشهر الماضي، مرتفعا من زيادة بنحو 38 ألف وظيفة في مايو الماضي.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى 4,8 ٪ من 4,7 ٪، وأن يصعد متوسط الأجور بالساعة بنحو 2ر0٪ بعد تسجيله ارتفاعا بنحو0,2 ٪ في شهر مايو.

ويعد تقرير الوظائف عاملا مؤثرا في قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، فإذا ما جاء التقرير مخيبا للآمال فقد يضيف إلى حالة عدم اليقين بشأن التوقعات الاقتصادية واستبعاد رفع أسعار الفائدة في المدى القريب.
وسيصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماع السياسة النقدية لشهر يونيو يوم الأربعاء المقبل، حيث سيبحث المستثمرون عن بعض المؤشرات حول موقف البنك من رفع سعر الفائدة.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير بعد اجتماعه في 15 يونيو نتيحة مخاوف اقتصادية، لتنخفض التوقعات بشأن سرعة رفع سعر الفائدة خلال العامين المقبلين.

وفي بريطانيا، يترقب المستثمرون إصدار تقرير بنك انجلترا حول الاستقرار المالي يوم الثلاثاء المقبل بحثا عن مؤشرات حول صحة القطاع المصرفي البريطاني

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك