البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

دعوى جنائية ضد رجل الأعمال طارق نديم لتلاعبه بالبورصة

شريف سامي رئيس الهيئة
شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن رفع دعوى جنائية ضد رجل الأعمال طارق أحمد عباس نديم المعروف باسم "طارق نديم" ونجله "بلال" وآخرون وإحالتهم إلى النيابة بتهمة التلاعب في أسهم شركاته المدرجة بالبورصة المصرية بالمخالفة لاحكام سوق المال.

وذكرت الهيئة - في بيان لها اليوم الأحد - تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنها وافقت على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد كل من طارق أحمد عباس نديم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي ونجله بلال طارق أحمد عباس نديم عضو مجلس الإدارة ومنصور أحمد زاهر العضو المنتدب للشئون والإدارية بالشركة وأخرون لثبوت تلاعبهم بالورقة المالية لشركة جولدن كوست المقيدة بالبورصة.

كما أعلنت الهيئة عن اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد المذكور طارق أحمد عباس نديم بصفته رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الوادي للاستثمار السياحي والسيدة نشوى أحمد محمد عبد الرحمن عضو مجلس الإدارة وأخرون بتهمة التلاعب بأسهم الشركة المذكورة بالمخالفة لقانون سوق المال.

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أنها وافقت أيضا على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد محمد حمد محمد العيسوى عضو مجلس إدارة شركة الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية ممثلا عن شركة الخديوي للانشاء والتعمير وأخرون لقيامهم بالتلاعب على أسهم الورقة المالية لشركة الغربية الإسلامية المقيدة بالبورصة.

وأكدت الهيئة، أن ذلك يأتي في إطار قيامها بمهامها أعمالا لنصوص القانون رقم 10 لسنة 2009 الصادر بشأن الاشراف والرقابة على الأسواق والادوات المالية غير المصرفية وانطلاقا من مسئولية الهيئة في العمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وحماية حقوق المتعاملين في تلك الأسواق واتخاذ ما يلزم من إجراءات للحد من التلاعب والغش في تلك الأسواق وشفافية الأنشطة التي تمارس فيها.

كما أكدت هيئة الرقابة المالية انها لا تدخر جهدا في حماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية واتخاذ ما يلزم من الإجراءات للحد من التلاعب والغش في تلك الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك