البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الخارجية التركية: أردوغان قد يلتقي ببوتين خلال شهر

بوتين وآردوغان
بوتين وآردوغان

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين بوتين وأردوغان نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل، حسب ما أفادت به وكالة "نوفوستي".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال في وقت سابق من اليوم، إن بلاده يمكنها "مواصلة الطريق مع الاتحاد الأوروبي وتطوير علاقاتها مع روسيا، مؤكدا أن أحدهما ليس بديلا عن الآخر".

وأوضخ جاويش أوغلو، في كلمة له خلال مأدبة إفطار السبت 2 يوليو، أن بلاده تقوم بما تقتضيه مصالحها، مؤكدا عدم وجود تناقضات في السياسة الخارجية التركية.

ولفت جاويش أوغلو إلى أن تركيا "قطعت شوطا هاما في مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي، من أجل رفع التأشيرات عن المواطنين الأتراك".

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان أجريا الأربعاء، أول مكالمة هاتفية بينهما منذ اندلاع الأزمة في العلاقات الروسية-التركية على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي لقاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا يوم 24 نوفمبر، وذلك بعد أن قدم أردوغان اعتذارا رسميا للجانب الروسي عن هذه الحادثة.

وتم بعد ذلك ترتيب لقاء يعد الأول على المستوى الرفيع بين ممثلي روسيا وتركيا، حيث التقى في مدينة سوتشي الروسية وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو، لأول مرة منذ 3 ديسمبر، عندما التقيا على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في بلغراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك