البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الجيزة: القضاء على مشاكل الصرف في بولاق الدكرور

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، انتهاء مشاكل الصرف الصحي بمنطقة بولاق الدكرور القديمة التي كانت تتسبب في طفوحات دائمة بشارع ترعة الزمر، وذلك بتكلفة بلغت نحو مليوني جنيه.

وقال المحافظ، في تصريح له اليوم الأحد، إنه تم إنجاز المرحلة الأولى من إنشاء خط طرد جديد قطر 24 بوصة بدءا من شارع ناهيا وحتى مزلقان همفرس بطول 350 مترا تستفيد منه جميع الشوارع الفرعية والجانبية على أن يتم استكمال الخط حتى يصل إلى الكوبري الخشب كمرحلة ثانية.

وأضاف أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى بلغت 1.250 مليون جنيه فيما تتكلف المرحلة الثانية 600 ألف جنيه ليصل الإجمالي إلى نحو مليوني جنيه بهدف القضاء على مشاكل الصرف الصحي لبولاق الدكرور.

وأشاد الدالى بتعاون عضو مجلس النواب محمد الحسينى عن دائرة بولاق الدكرور حيث واجهت الأعمال صعوبة بالغة نظراً لوجود سوق بجوار ترعة الزمر كما تم التنسيق مع الهيئة العامة لمترو الأنفاق لوجود أعمال خاصة بالمترو بالمنطقة.

من جانبه، أكد محمد الحسينى عضو مجلس النواب أن طفوحات الصرف الصحي بالمنطقة كانت تسبب معاناة مستمرة لأهالي بولاق الدكرور القديمة، مشيرا إلى أن الخط الجديد أدى إلى انخفاض منسوب مياه الصرف وتم ربط كافة الشوارع الجانبية على الخط الرئيسي لتصريفها في محطة بولاق.

وأوضح المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أنه تم القضاء على مشاكل الصرف بالعديد من المناطق منها مدينة النجوم والخلايفة بالوراق والأندلس بالهرم، لافتا إلى أن الشركة نجحت في شراء 8 ماكينات رفع مياه صرف بتكلفة 5.5 مليون جنيه، وهي من النوع الصامت لعدم إزعاج المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك