البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الصين تنجح في تزويد الأقمار الصناعية بالوقود وهي في مداراتها

الأقمار الصناعية
الأقمار الصناعية - صورة أرشيفية

نجحت الصين فى إجراء عملية تزويد الأقمار الصناعية بالوقود وهي في مداراتها بالفضاء وذلك بعد إطلاقها لصاروخ حامل من الجيل الجديد في الأسبوع الماضي.

ووفقا لبيان الجامعة الوطنية الصينية لتكنولوجيا الدفاع، فإن العملية تمت من خلال تيانيوان -1 الذي يعد أول نظام صيني لتزويد الأقمار الصناعية بالوقود في مداراتها الفضائية الذي طورته الجامعة ثم تم إطلاقه إلى الفضاء على متن الصاروخ الحامل الجديد لونج مارش 7 يوم السبت الأسبوع الماضي.

وأشار البيان إلى أن تزويد الأقمار الصناعية بالوقود في مداراتها الفضائية يجري في بيئة الجاذبية الصغرى، موضحا أن العملية مشابهة لتزويد الطائرات بالوقود في الجو، وأن أهميتها ترجع إلى أنها تمدد فترة الحياة الوظيفية للأقمار الصناعية وتعزز قدراتها على المناورة إلى حد كبير. 

وأفاد البيان - الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا - بأنه تم اختبار سلسلة من العمليات المستقلة الأساسية والتحقق منها بعد عملية الإطلاق وأن البيانات والفيديوهات التي تسجل العملية كلها قد تم إرسالها إلى الأرض.

وأكد أن عملية الحقن بالوقود كانت مستقرة وأن القياسات والتحكم كان دقيقا، مشيرا إلى أن الاختبار أثبت أن تيانيوان -1 لبى المتطلبات التى تم تصميمه من أجلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك