البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

هولندية تقاضي "إنستجرام" بعد نشر صور إباحية لابنتها

إنستجرام - صورة أرشيفية
إنستجرام - صورة أرشيفية

رفعت أم هولندية دعوى قضائية حملت فيها حسابا مزيفا على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" لتبادل الصور باسم ابنتها المراهقة تضمن صورا وشرائط "فيديو" إباحية.

وذكرت صحيفة "فولكسكرانت" الهولندية أن الأم وهي من مدينة "هورن" بشمال هولندا أرادت أن تعرف من وراء إنشاء هذا الحساب، ولكن الشركة المسؤولة عن موقع "انستجرام" لن تكشف لها عن بيانات المستخدم دون أمر من المحكمة.

واستمعت المحكمة في مدينة "ألكمار" بشمال البلاد إلى أن الصور والفيلم المسيء لابنتها ويتضمن مشاهد إباحية صريحة لا يحدد فعليا ملامح الفتاة 15 عاما بالرغم من أن الحساب يحمل لقب الشهرة الخاص بها، وربما يتعلق بعملية تحرش في المدرسة.

وقالت ماريان زيمان محامية الأم أن هذا ليس الحادث الوحيد، فقد تعرضت الفتاة لمضايقات كثيرة دفعتها لمحاولة الانتحار عدة مرات، مؤكدة أن الأسرة اضطرت للجوء إلى القضاء ضد "إنستجرام" للتأكد من شكوكها القوية تجاه الجاني باعتبارها الوسيلة الوحيدة للتعامل مع قضية التحرش.

فيما ردت "إنستجرام" وهي شركة أمريكية بأنها منصة محايدة تعمل فقط كوسيط وليست مسؤولة عن المحتوى وتعمل على حماية خصوصية المستخدم، ولكنها حجبت الحساب المزيف.

وستصدر المحكمة قرارها حول ما إذا كانت ستجبر "إنستجرام" على الكشف عن اسم المتحرش المحتمل بحلول 11 من يوليو الجاري.

وكانت شابة هولندية 21 عاما نجحت العام الماضي في اختصام موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي أمام المحكمة للتأكد من الشخص الذي وضع فيلما إباحيا لها على الإنترنت، ولا تزال المحكمة تجري تحقيقاتها حتى الآن في عنوان بروتوكول الإنترنت "أي بي".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك