البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة السيسي

السيسي خلال لقائة
السيسي خلال لقائة رئيس الوزراء ووزيرة الاستثمار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزيرة الاستثمار طرحت خلال الاجتماع اقتراحاً بإنشاء مجلس أعلي للاستثمار برئاسة الرئيس للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة في جميع القطاعات والمحافظات، وقد وافق الرئيس على إنشاء المجلس، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزيرة الاستثمار عرضت الخطوات التي قامت بها الوزارة لتجهيز برنامج "الأطروحات الأولية" الذي تعده حالياً بهدف جذب مزيد من الاستثمارات غير المباشرة لمصر، والذي يشمل طرح بعض شركات القطاع العام في البورصة، حيث أوضحت الوزيرة أنه تم إنشاء لجنة ثلاثية من وزيري الاستثمار والمالية ونائب محافظ البنك المركزي للإشراف على إجراءات الطرح وضمان تحقيق المستهدف من جذب الاستثمارات غير المباشرة محلياً أو دولياً. 

واستعرضت وزيرة الاستثمار - بحسب بيان الرئاسة - نتائج زيارتها التي قامت بها مؤخراً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي استهدفت بحث تطورات إنشاء صندوق الاستثمارات "المصري – الإماراتي" المشترك.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أنها بحثت خلال اجتماعاتها مع المسئولين الإماراتيين سبل زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر في مختلف المجالات، ومن بينها مجالات الطاقة والبنية الأساسية والتطوير العقاري وتكنولوجيا المعلومات والصوب الزراعية. 

وذكر السفير علاء يوسف، أن وزيرة الاستثمار أشارت إلى أن زيارتها إلى دولة الإمارات شملت عدة لقاءات مع مسئولي أسواق المال بالإمارات لبحث الدور الذي يمكن أن تساهم به في برنامج "الأطروحات الأولية". 

وقالت الوزيرة، إن مسئولي أسواق المال الإماراتية أعربوا عن تطلعهم إلى مزيد من التعاون مع المؤسسات المالية والاستثمارية المصرية بما يعود بالفائدة على المستثمرين والشركات وأسواق المال في البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك