البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث مع البنك الدولي تأهيل المناطق الصناعية بسوهاج وقنا

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، إنه يجرى حاليا الانتهاء من وضع التصور النهائي لبدء تطوير وتأهيل البنية التحتية لـ 6 مناطق صناعية بمحافظتي سوهاج وقنا.

يأتي ذلك في إطار برنامج “التنمية المحلية لمحافظات الصعيد” الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الدولي بتمويل يصل إلى 500 مليون دولار.

وأشار قابيل إلى أن هناك تنسيق كامل بين وزارات الصناعة والتعاون الدولى والتنمية المحلية لتنفيذ هذا البرنامج التنموى والذى يتماشى مع خطط ورؤى الحكومة لتنمية وتطوير الصعيد خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير التجارة والصناعة أن الحكومة حريصة على إحداث تنمية اقتصادية شاملة في صعيد مصر والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى المناطق الصناعية الحالية وزيادة نسبة الإشغالات للمشروعات الصناعية العاملة في نطاقها بما يسهم فى جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية للإستثمار فى محتلف محافظات الوجه القبلى .

ويأتى هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الدراسة التى أعدها فريق العمل المكون من ممثلين من كل من البنك الدولي ووزارات التجارة والصناعة والتنمية المحلية والتعاون الدولي خلال الشهور الماضية لمحافظتي قنا وسوهاج، حيث قاموا بزيارات ميدانية لمعاينة المناطق الصناعية بالمحافظتين للوقوف على أهم المشكلات التي تواجههما على أرض الواقع، سواء فيما يتعلق بالبنية التحتية أو المشكلات الفنية الأخرى التي يمكن للبنك أن يساهم في إيجاد حلول لها، إلى جانب استعراض الخطوات اللاحقة لتنفيذ البرنامج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك