البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

أسهم أوروبا ترتفع بعد توقعات بدعم للأسواق من "المركزي" الأوروبي

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - صورة ارشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، مدعومة بتوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سيتخذ إجراءات لدعم الأسواق بهدف تخفيف قلق الأسواق بعد موافقة البريطانيين في استفتاء الأسبوع الماضي على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.78 بالمئة إلى 1313.45 نقطة في حين صعد مؤشر ستوكس 600 الأوسع نطاقا 0.72 بالمئة.

وبلغت مكاسب ستوكس 600 نحو 3 بالمئة على مدى الأسبوع رغم أنه ما زال منخفضا 4 بالمئة عن مستوى إغلاقه في الثالث والعشرين من يونيو اليوم السابق على نتيجة الاستفتاء التي أظهرت موافقة بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان المؤشر هوى 11 بالمئة في أول جلستين بعد إعلان نتيجة الاستفتاء لكنه تعافى من بعض خسائره مدعوما بعلامات على أن البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي سيتخذان إجراءات لدعم الأسواق.

وأبلغ بينوا كويير عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي صحيفة لوموند الفرنسية أن المركزي الأوروبي جاهز للتحرك إذا شعر بأن نتيجة الاستفتاء البريطاني تهدد الاستقرار المالي.

وهبطت تكاليف الاقتراض في أرجاء منطقة اليورو أيضا الى مستويات منخفضة جديدة، اليوم، مع تزايد التوقعات بإجراءات للسياسة النقدية من البنك المركزي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك